أسعار وعملات

مفاجأة من العيار الثقيل تتعلق بسعر جرام الذهب

أسعار الذهب
الذهب

كتبت | هدير هشام

كشف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عن استمرار تراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، بعد تراجعه أمس الخميس بواقع 11 جنيهًا.

وقال عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب إن الارتفاع المفاجئ لأسعار الذهب كان بسبب التخوفات التي نتجت بسبب الحرب التجارية بين أمريكا والصين، والذي أدى إلى لجوء رجال الأعمال لـ الملاذ الآمن الذهب.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن انخفاض معدلات التوتر في الحرب التجارية بين أمريكا والصين، أدى لهبوط مفاجئ في أسعار الذهب، والذي من المتوقع أن يستمر في الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: ارتفاع جنوني لأعيرة الذهب في ختام تعاملات اليوم

وظلت أسعار الذهب تتعرض لضغوط اليوم الجمعة، في الوقت الذي شجعت فيه بيانات أمريكية قوية، على العودة إلى الأصول العالية المخاطر، مما أضر بالطلب على المعدن الأصفر الذى يُعتبر ملاذا آمنا، ودفع البلاتين أيضا للانخفاض 3%.

وبحلول الساعة 7.09 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب فى المعاملات الفورية 0.6% إلى 1509.41 دولار للأوقية، بعد أن هبط 1% إلى 1504.30 دولار وهو أدنى مستوى منذ 23 أغسطس.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.5% إلى 1517.90 دولار للأوقية.

ومن جانبه تراجعت أسعار الذهب أمس الخميس 2% بعد بيانات إيجابية للتوظيف فى القطاع الخاص ومن قطاع الخدمات الأمريكى، وتدفع تلك الانخفاضات الذهب إلى مسار تكبد خسائر للأسبوع الثانى على التوالى.

حيث يترقب المتعاملون حاليًا التقرير الشهرى للوظائف الأمريكية المقرر صدوره بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش لإلقاء النظرة التالية على متانة سوق العمل الأمريكية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى