أخبار العالم

موعد عيد الأضحى ۲۰۱۹ في مصر

عيد الأضحى 2019
عيد الأضحى

كتبت | هدير هشام

يهل علينا عيد الأضحى 2019 والذي يعد من الأعياد التي يحتفل به المسلمون إقتداءًا بسيدنا إبراهيم عليه السلام.

وذلك بعدما رأى في المنام أنه يذبح ابنه ولكن فداه الله بكبش عظيم وقد نجح بالإختبار وكاد أن ينفذ الرؤية بالحقيقة، ولكنه كان اختبار من الله عز وجل تجاه سيدنا إبراهيم وذبح سيدنا إبراهيم كبش فداء لولده، لهذا السبب يقتدي به المسلمون في عيد الأضحى .

ووفقًا لذلك أعلن مركز البحوث الفلكية أن وقفة عرفات لعام 1440هـ، ستكون يوم السبت الموافق 10 أغسطس المقبل، على أن يكون عيد الأضحى المبارك فلكيًا يوم الأحد 11 أغسطس.

عيد الأضحى 2019

وأوضح مركز البحوث الفلكية في بيان له يوم الأحد أن هلال شهر ذو الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 5 و12 دقيقة فجرًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1440هـ الموافق 1 أغسطس 2019م يوم الرؤية.

وأشار إلى أن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية.

اقرأ أيضًا: بيان عاجل من دار الإفتاء المصرية بشأن عيد الأضحى المبارك

كما سيبقى في محافظات جمهورية مصر العربية لمدة تتراوح بين 31 إلى 33 دقيقة.

و يستمر عيد الأضحى2019 أربعة أيام أي ينتهي في يوم 14 أغسطس الأربعاء، بما يعني أنه من المحتمل أن يأخذ الموظفون أجازة طيلة الأسبوع، بسبب أن هناك بعض العطلات في يوم الخميس لبعض الموظفون.

مما يعني أن السبت أجازة بسبب وقفة عرفات والأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء عيد الأضحى، والخميس من المحتمل أن يكون عطلة لبعض الموظفين.

واعتاد أغلبية المسلمين على ذبح  الأضحية بعد صلاة العيد مباشرة، ويتم التصدق بثلثها للفقراء والمساكين، والثلث الآخر للأقارب والأحباب على سبيل الهدية، والثلث الأخير لأهل بيت صاحب الفداء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى