أخبار الرياضة

هل يذاع كأس العالم على التليفزيون المصري؟

كأس العالم

كتب | شادي زعبل

أجاب محمد كامل رئيس شركة برزنتيشن سبورت الراعية للاتحاد المصري لكرة القدم والمالكة لحقوق إذاعة الدوري المصري على سؤال هل سيتم إذاعة مباريات كأس العالم على التليفزيون المصري أم لا.

الكثير من البلدان حول العامل دخلت في مفاوضات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لإذاعة مباريات كأس العالم على القنوات الرسمية الخاصة بها.

وخلال مداخلة له مع قناة أون سبورت رد محمد كامل على هذا السؤال قائلا: “كل الأمور واردة حتى الآن ونسعى بقوة وحماس في كل الطرق من أجل الحصول على حقوق بث البطولات الكبرى والمباريات الهامة”.

وأضاف “طالما هناك وقت وفرصة لفعل ذلك فنحن سنحاول ولن نستسلم أن نشعر باليأس إلا إذا اختفت الفرصة تماما”.

وضرب محمد كامل مثالا قائلا: “حصلنا على حقوق إذاعة بطولة كأس الخليج المقبلة رغم الفشل في فعل ذلك 4 مرات، ولكن كان لدينا إصرار على ذلك حتى استطعنا الحصول على حقوق إذاعة مباريات البطولة”.

ويقام كأس العالم في روسيا خلال شهري يونيو ويوليو من عام 2018 المقبل.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى للبطولة بجانب روسيا المستضيف والسعودية وأوروجواي.

https://youtu.be/IdPYpnQkAn0

منح الرئيس عبدالفتاح السيسي مكافآت مالية ضخمة للاعبي الفراعنة تكريمًا لتأهلهم إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

السيسي وافق على صرف مبلغ مليون ونصف مليون جنيه مصري لكل لاعب من لاعبي المنتخب، أي حوالي 37.5 مليون جنيه للقائمة التي تضم 25 لاعبًا.

لكن الكثيرين لا يعلمون، أن تلك المكافأة لا تساوي شيئًا مقابل ما سيحصل عليه المنتخب الوطني نظير التأهل للمونديال، في البداية يحصل المنتخب الوطني الأول على مكافأة فورية من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قيمتها 3 ملايين دولار أي حوالي 53 مليون جنيه مصري.

كما سيحصل الفريق الذي يخرج من دور المجموعات على 8 ملايين دولار مايعادل 141 مليون جنيه مصري، أما إذا نجح المنتخب الوطني ووصل إلى دور الـ16، سيحصل على 9 ملايين دولار أي ما يعادل 159 مليون جنيه مصري، وفي حالة تمكن الفراعنة من الوصول إلى دور الثمانية، سيحصل الفريق على 14 مليون دولار أي ما يعادل 247 مليون جنيه مصري، وذلك وفقًا للمكافآت التي قدمها «فيفا» للمنتخبات التي شاركت في مونديال البرازيل 2014.

في نفس الوقت يحصل اتحاد الكرة على 700 ألف يورو أي ما يوازي 15 مليوناً و500 ألف جنيه من شركة الملابس العالمية المتعاقد معها لرعاية قمصان الفراعنة وفقاً للعقد المبرم بين الجبلاية والشركة.

قال «خالد بيومي» الناقد الرياضي، أن اللاعب الوحيد الذي يقوم بدور عبدالله السعيد هو حسام غالي لاعب الأهلي السابق، وذلك بعد ظهور الدور السلبي لـ «السعيد» في المنتخب الوطني.

وأكد «بيومي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مع شوبير» على قناة «صدى البلد»، أن كوبر أشرك صالح جمعة بناءً على طلب الجمهور، متابعًا أخشى على أي منتخب يواجه أيسلندا فى الوقت الحالي، ولابد من وجود حل لتخطي أزمة غالي وعودته لصفوف المنتخب.

وأشار قائلاً: «غياب عبدالله السعيد عن مبارات الكونغو صنع الفارق السلبي للفراعنة».

 

للمزيد

ملكة جمال روسيا للمصريين: هكذا تحضرون كأس العالم بدون الحاجة لتأشيرة

صلاح يفتتح مشواره بكأس العالم أمام أوروجواى فى يوم عيد ميلاده

5 أزمات صداع فى رأس كوبر قبل خوض منافسات كأس العالم

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى