أخبار العالم

وزير التموين: نظام جديد لبطاقات التموين في عام 2018

التموين

أكد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مظلة الامان الاجتماعي والقرارات التي اتخذت لرفع قيمة الدعم لبطاقة التموين أو الضمان الاجتماعي، أضفت مزيداً من الامان للفئات الأكثر احتياجا .

وقال وزير التموين إن هناك نظام جديد للبطاقة التموينية يبدأ العمل به بداية من العام الجديد ويحتوي علي قاعدة البيانات لادارة البطاقات من خلال الوزارة وسيتم متابعتها بداية من التسجيل والمراجعة والتحقق من صحة البيانات وسوف يتم إرسال التأكيد للمواطن عبر الهاتف.

وأشار الدكتور علي مصيلحي، إلى أن هناك قرارا بإلزام كل المصنعيين والموردين بتطبيق بيع المنتجات بالفاتورة الضريبية.

ومن جانبه قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إن عدد البطاقات التموينية التي لم تصل الى محافظة أسيوط في شهر فبراير الماضي 105 ألف بطاقة وصل منهم حتى الان 43 الف بطاقة وجاري العمل على استخراج 62 الف بطاقة اخرى بالنظام الجديد لوزارة التموين .

وأضاف محافظ أسيوط، أن المحافظة لديها الآن 1710 مخبز وأن نصيب الفرد من الخبز يصل إلى 5.1 رغيف لكل مواطن على مستوى المحافظة من بينها نسب تصل إلى اكثر من 5.8 في مراكز ديروط ومنفلوط و4.85 لمواطني مدينة اسيوط و5.7 لمواطني القوصية و5.2 لمواطني ابوتيج و4.9 لمواطني صدفا و4.7 لمواطني ابنوب و4.8 لمواطني مركز الفتح و4.6 لمواطني مركز ساحل سليم و5.3 لمواطني البداري.

المصدر

أخبار متعلقة

ننشر أسعار السلع التموينية المقررة من بداية 2018

قرارت جديدة لوزارة التموين سيتم تطبيقها في يناير المقبل

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى