أخبار العالم

وزير القوى العاملة للشباب: «إشتغل حتى لو مش تخصصك»

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A9 1

طالب محمد سعفان، وزير القوى العاملة، من الشباب الخريجين، بضرورة تمسكهم بفرص العمل المتاحة أمامهم حتى وإن كانت هذه الأعمال لا تتناسب مع تخصصات أو خبرات الشباب، مشيراً إلى أن الأهمية تكمن فى الخبرة المجتمعية التى تكتسب مع الوقت وداخل المجتمع، حتى يمكن توفير دخل معيشى كريم للأسر.

وقال “سعفان” خلال إفتتاح ملتقى توظيف الشباب الأول بمحافظة أسوان، اليوم، إن الحكومة ممثلة فى الوزراء والمحافظين حازمة على توفير فرص عمل للشباب حتى يمكن للشباب أن يضيفوا للمجتمع، معلقاً “بمزاجك أو غيره هتشتغل”.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن الفترة الحالية تحتاج إلى تضافر الجهود داخل الدولة ومع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، موجها شكره للشركات المشاركة فى المنطقة والرعاة الرسميين والتى ستتيح فرص عمل فى ملتقى أسوان الأول.

وتابع بأن هذه الملتقيات الهدف منها إكساب الشباب خبرات جديدة وتوفير فرص عمل وكسر قاعدة الوظيفة الحكومية فضلا إلى تهيئة الشباب لأن يكونوا فاعلين وأن الحكومة عليها الآن دور لن تتخلى عنه من خلال توفير فرص عمل للشباب باعتبارهما السند للشباب وان الحكومة ستجبرك على الحصول لفرصة عمل من خلال استغلال الطاقات البشرية لتحقيق القيمة المضافة لصالح الإنتاج فى الدولة.

وأشار إلى أن الحكومة أخذت على عاتقها الآن مجالات التدريب التحويلى للشباب وتأهيلهم لسوق العمل حيث يتم تطوير مراكز التدريب التابعة للحكومة ليكون لدينا شباب قادر على سوق العمل سواء فى الداخل أو الخارج.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى