أخبار العالم

وظائف شاغرة تعلن عنها هيئة الملاحة البحرية

وظائف شاغرة

كتب | شادي زعبل

أعلنت «الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية»، التابعة لوزارة النقل، عبر بوابة الوظائف الحكومية، عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف الإدارية العليا الشاغرة.

ونرصد تفصيل الوظائف الشاغرة في سطور وطريقة التقدم لها كما يلي:

1 – مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية والتحقيقات البحرية.

تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف الإدارة العامة للشؤون القانونية التابعة لرئيس الهيئة، ويختص شاغلها بمسؤولية القيام بما يعهد إليه من أعمال قانونية بحسب التدرج الرئاسي في الإدارة القانونية، وكذا مسؤولية الإشراف والمراجعة لأعمال الوحدات التابعة له من المستويات الأدنى.

2 – مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق وتكنولوجيا المعلومات.

تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق وتكنولوجيا المعلومات التابعة لرئيس الهيئة، وتختص بتجميع وتسجيل وتبويب جميع البيانات الخاصة بالهيئة لوضعها للمساعدة في اتخاذ القرارات، وكذا تطوير وإدارة التطبيقات والشبكات والدعم الفني فيما يخص تكنولوجيا المعلومات.

3 – مدير عام الإدارة العامة للأمن.

تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف الإدارة العامة للأمن التابعة لرئيس الهيئة، ويختص شاغلها بالإشراف على جميع أعمال الأمن لمنشآت الهيئة وأفرادها وفروعها بكل من “الإسكندرية وغرب الدلتا، القناة ودمياط، البحر الأحمر وسيناء”.

​واشترطت الهيئة توافر عدة شروط عامة في المتقدم، وهي، ​اجتياز البرامج التدريبية المعتمدة طبقًا للقوانين واللوائح، استيفاء شروط شغل الوظيفة، ​القدرة على القيادة والتوجيه واتخاذ القرارات، إلى جانب القدرة على التخطيط ووضع السياسات والأهداف.

ويشترط إجاده تامة للغة الإنجليزية أو الفرنسية، بالإضافة إلى إجادة تامة للتعامل مع الحاسب الآلي “يفضل الحاصل على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي”.

بالنسبة للمؤهل يشترط الحصول على مؤهل عال مناسب لطبيعة الوظيفة، فيما عدا وظيفة مدير إدارة الشؤون القانونية فيشترط الحصول على ليسانس حقوق والقيد أمام محاكم النقض لمده ثلاث سنوات، أو القيد أمام محكمة الاستئناف وانقضاء 15 سنة على الاشتغال بالمحاماة، مع القيد أمام محكمة النقض “وفقًا لما هو موجود ببطاقة وصف الوظيفة”.

أما بالنسبة لسنوات الخبرة فيشترط قضاء مدة بينية قدرها سنتان على الأقل في وظيفة من وظائف الدرجة الأدنى مباشرة، المتقدمين من داخل الجهاز الإداري للدولة، أو استيفاء المدة الكلية اللازمة لشغل الوظيفة المتقدمين من خارج الجهاز الإداري للدولة.

وتمثلت المستندات المطلوبة للتقديم في:

– بيان حالة وظيفية معتمد وموضح به المؤهل والمؤهلات الإضافية “ويفضل الحاصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه”،  والخبرات النوعية والزمنية والوظائف الإشرافية التي شغلها والدورات التدريبية ونوعها ومكانها وخطابات الشكر والتقدير والجزاءات والإجازات إن وجدت وتقارير الكفاية للأداء عن السنوات السابقة، العلاوات التشجيعية،  الدورات التدريبية “مدتها ونوعها ومكانها”، بيان تفصيلي عن أبرز الإنجازات والإسهامات للمتقدم في مجال التخصص مدعماً بالمستندات المؤيدة لذلك، المقترحات بتطوير الإدارة بالوظيفة المراد شغلها ، سابقة العمل بالمنظمات الدولية أو الإقليمية أو المشاركة في المؤتمرات وإعداد البحوث والتمتع بالمظهر اللائق والقدرة على التخاطب.

– صورة كل من بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد، على أن تتكون المستندات المقدمة من عدد 7 ملفات “أصل +6 صور”، إضافة صورة حديثة مقاس 4×6 على كل بيان حالة وظيفية داخل الملف.

يتم سحب نموذج الطلبات من إدارة شئون الافراد بالإدارة العامة للموارد البشرية، على أن تقدم الطلبات مستوفاه باسم السيد اللواء بحري/ رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، على النموذج المعد لذلك، ويسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الوظائف القيادية بالإدارة العامة للموارد البشرية بمقر الهيئة باب جمرك (1)، رأس التين، الإسكندرية، في موعد أقصاه 16 يناير 2018.

للمزيد من الأخبار

 

بنك مصر يعلن عن حاجته لشغل وظائف شاغرة

وزارة العدل تُعلن عن وظائف جديدة للشباب

6010 فرصة عمل متوفرة خلال نوفمبر للباحثين عن وظائف

القوى العاملة تعلن عن 6010 وظائف شاغرة بمرتبات 7000 جنيه

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى