أخبار الشرقيةسلايد

وكيل أول تعليم الشرقية يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية

الشرقية21

كتب | أحمد الدويري

صرح الأستاذ «رمضان عبد الحميد حسن» وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن اليوم السبت هو يوم بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول 2017م & 2018 م الترم الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية وتستمر حتى يوم الخميس 18 من نفس الشهر، حيث أدى اليوم الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية فترة أولي والتربية الدينية فترة ثانية .

وذكر «رمضان» أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الأول في مادتي اللغة العربية التربية الدينية بلغ 111306 طالب وطالبة موزعين علي عدد 676 لجنة علي مستوي محافظة الشرقية .

و تفقد اليوم عددا من اللجان بإدارة شرق الزقازيق التعليمية ومنيا القمح التعليمية و إدارة مشتول السوق التعليمية للاطمئنان علي سير الامتحانات .

وأوصي بمرعاة الدقة والمراجعة الشاملة لكافة بيانات الطلاب وشدد علي توقيع الملاحظين علي تكت إسم الطالبة بكراسة الإجابة

وشدد على الالتزام بجميع القواعد واللوائح و القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان و توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم مع مرعاه التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ علي النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر ، وأكد أنه اطمئن علي جميع اللجان و انها على استعداد تام لاستقبال الطلاب.

وفي نفس السياق شدد على المتابعة المستمرة من قبل السادة مديري الإدارات التعليمية مع غرفة العمليات الرئيسة بالمديرية الخاصة بالامتحانات برئاسة الدكتور السيد بسيوني وكيل المديرية مع إرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية .

كما شدد على عدم اصطحاب المحمول داخل للجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة، وعقب الانتهاء من أداء امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية لم تتلق غرفة العمليات الرئيسة أي شكاوي من الطلاب أو أولياء الأمور حيث جاء امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية مطابق لمواصفات الورقة ألامتحانيه .

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت بتوجه الشكر إلى اللواء «رضا طبلية» مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية لجهود مديرية الأمن الشرقية في تأمين وصول أوراق اسئلة الامتحانات للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام بالاضافة الي تأمين لجان سير الامتحانات علي مستوي المحافظة .

وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

الشرقية

للمزيد:

ثروت سويلم يجتمع بوكيل تعليم الشرقية لمناقشة تثبيت 19 ألف متعاقد بالمحافظة

شكاوى من إنجليزي الإعدادية وتعليم الشرقية يرد

وكيل التعليم بالشرقية تعقد اجتماع لحل مشاكل المدارس

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى