أخبار الجامعة

تعرف على استعدادات جامعة الزقازيق للعام الدراسي الجديد

جامعة الزقازيق
أعضاء جامعة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

عقد مجلس جامعة الزقازيق اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة ميرفت عسكر اليوم الثلاثاء 27 اغسطس بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وفي بداية الاجتماع هنأت الدكتورة ميرفت عسكر القائم بأعمال رئيس الجامعة العمداء الجدد الذين صدر بتعيينهم من خلال قرارات جمهورية.

وأكدت الدكتورة ميرفت عسكر على ضرورة استكمال الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد 2019/2020 والانتهاء من الكشف الطبي علي الطلاب الجدد وإجراءات اختبار تحليل فيروس سي.

ووجهت بضرورة الانتهاء من إعداد الخطط الدراسية و صيانة المدرجات والمعامل والقاعات الدراسية والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب وإعلان الجداول الدراسية وتواجد وإنتظام القيادات الجامعية.

ووافق المجلس على نقل الدكتور محمد عبد الباسط متولي المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات من قسم دعم القرار إلى مثل وظيفته بقسم علوم الحاسب بذات الكلية .

اقرأ أيضًا: جامعة الزقازيق تشارك في منافسات جائزة Hult Prize أكبر مسابقة طلابية حول العالم

كما وافق المجلس على تعيين الدكتور أحمد السيد عبد الغفار مقلد لشغل وظيفة أستاذ مساعد بقسم القوى الميكانيكية تخصص هندسة الطيران والمركبات الفضائية بكلية الهندسة .

وقرر المجلس تفعيل القرار الوزاري رقم 3081 الخاص بتطبيق لائحة كلية الحاسبات والمعلومات بنظام الساعات المعتمدة، كما أقر تطبيق نص البند الثالث من المادة 70 من قانون تنظيم الجامعات فيما يتعلق باستحقاق الأستاذ الذي أمضى عشر سنوات في وظيفة أستاذ للربط الثابت المقرر لنائب رئيس الجامعة مالم يكن يتقاضي مرتباً فعلياً يزيد على ذلك .

واختار المجلس الدكتور عثمان شعلان رئيساً لمجلس صندوق التكافل الإجتماعي للطلاب ، والدكتور هلال عفيفي عميد كلية التجارة  عبد العليم فؤاد عبد العليم عميد كلية الطب البيطري عضوين بمجلس إدارة الصندوق .

ووافق المجلس على تعيين الدكتور على السيد على مصيلحي عضواً بمجلس الجامعة من الخارج من ذوي الخبرة في شئون التعليم العالي لمدة عامين، والدكتور محمد بهجت السيد عوض الأستاذ المتفرغ بكلية الطب البشري عضواً بمجلس الدراسات العليا والبحوث من الخارج لمدة عامين .

وقد أقر المجلس قواعد التحويلات بجامعة الزقازيق بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة، ووافق على فتح باب التحويل للحاصلين على الثانوية العامة 2019 للبرامج الجديدة بالكليات المناظرة بنظام الساعات المعتمدة بشرط الحصول على مجموع الحد الأدنى للقطاع .

زر الذهاب إلى الأعلى