أخبار الشرقية

​السيسي يفتتح مشروعات الإسكان الاجتماعي بالعاشر من رمضان اليوم

السيسي

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، عددًا من مشروعات الطرق والكباري الجديدة، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان، إضافة إلى كوبري الفنجري، المخطط استكماله ليكون محورًا عرضيًا رئيسيًا للربط بين محور روض الفرج غربًا، ومحور المشير في التجمع الخامس شرقًا.

قال اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى، إن الرئيس السيسي يفتتح 13 مشروعًا جديدًا انتهت الهيئة من تنفيذها، بالتعاون مع وزارة النقل، استمرارًا لتنفيذ المشروع القومي للطرق.

ونوه رئيس الطرق والكباري إلى أن التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات تصل إلى 8 مليارات و400 مليون جنيه، وأن المشروعات الجديدة تشمل 7 كباري وأنفاق على طريق السويس، وقد تم إطلاق اسم المهندس سليمان متولي، وزير النقل الأسبق، على كوبري العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى إطلاق اسم فؤاد عبدالعزيز، رئيس الهيئة الأسبق، على كوبري بمدخل مدينة السويس.

وأشار “ترك” إلى أنه قد تم الانتهاء من القوس الشمالي الشرقي، الذي يتضمن 26 كوبري ونفق، بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه.

وأوضح رئيس الطرق أنه سيتم افتتاح كباري دمنهور والتوفيقية ومرغم، كما يجري حاليًا تنفيذ كوبري استكمالًا للطريق الدائري الأوسطي لنقل الحركة بين المجتمعات العمرانية بأكلمها بدءًا من المدن الجديدة في الشروق والتجمع الخامس مرورًا بوادي حوف ونهر النيل، وصولًا إلى مدينة 6 أكتوبر.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى