أخبار الشرقية

وكيل صحة الشرقية يفتتح معمل الأسنان بالمركز الطبي بالعاشر من رمضان

الشرقية.jpg 2
كتب | أحمد الدويري
قام الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بالشرقية بافتتاح معمل الأسنان والتركيبات الصناعية بمركز طبي أول بمدينة العاشر التابع للإدارة الصحية بالعاشر من رمضان.
بحضور الدكتور «خالد عامر» مدير إدارة الأسنان بالمديرية والدكتورة «عزه الطاهري» مدير المركز الطبي وذلك اليوم الخميس الموافق 14/ 12/ 2017 حيث يقوم المعمل بزيادة نشاط عيادة الأسنان بالمركز لتشمل عمل التركيبات الخاصة بالأسنان .
كما تفقد وكيل الوزارة خدمة الدعم النفسي والاجتماعي للوافديين السوريين بالمركز وهو البرنامج الذي تنظمة وزارة الصحة بالتعاون مع اليونسيف وتم تدشين المشروع في الأول من مارس المقبل ويتضمن ثلاث برامج أساسية الأول لتعزيز الأطفال اللاجئين من عمر 5 سنوات حتي 18سنه ويتضمن برامج مهارات حياتية وحماية ومهارات أولية وبرامج دعم نفسي وكورسات للغة وحساب آلي ، والبرنامج الثاني يتضمن التوعية للأمهات عن التربية الايجابية وهو كورس من ثمان جلسات ، والثالث عن ادارة الحالة لتعديل سلوك الأطفال وتحديات الأعاقة ، وأثني وكيل الوزارة علي الخدمات المقدمة بالبرنامج ووجه بضرورة تنفيذ هذا البرنامج في عدد من المدن والمراكز الأخري بالمحافظة .
كما تفقد وكيل الوزارة العيادة المتنقلة لصحة المرأة والتي تقوم بالفحص المبكر لاكتشاف أورام الثدي مجاناً والموجوده حالياً بالمركز وتقديم تحليل مجاني للسكر للمترددين علي العيادة المتنقلة ، وقاموا المترددين علي العيادة بالشكر والامتنان لوكيل الوزارة والمديرية علي المجهود الذي تقوم به لتوفير هذه الخدمة الطبية علي أرض مدينة العاشر من رمضان .

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى