أخبار الرياضة

رئيس لجنة الحكام يفجر مفاجأة عن ركلة جزاء لـ «الأهلي» أمام طنطا

الأهلي

كتب | شادي زعبل

أكد الخبير التحكيمي أحمد الشناوي ورئيس لجنة الحكام السابق ، علي صحة الهدف الذي سجله مهاجم الأهلي وليد آزارو، في شباك طنطا، مشيرا إلى عدم وقوع أي خطأ على الأخير.

وقال الشناوي ، عبر فقرة التحكيم على قناة دي إم سي ، إن لاعب طنطا هو الذي بدأ بمنع لاعب الأهلي وليد آزارو، ولا يوجد أي خطأ يعاقب عليه الأخير.

واختتم أحمد الشناوي ، تصريحاته ، أن الأهلي لا يستحق الحصول على ركلة جزاء، في الكرة التي ارتطمت بيد مدافع طنطا، لأن الأخير قفز للعب الكرة برأسه، فطبيعي أن تتحرك يده في الهواء.

https://youtu.be/QEYGo1-uVHw?t=547

الأهلي يواصل نزيف النقاط بالتعادل مع طنطا

تعادل النادي الأهلي إيجابياً مع نظيره طنطا على استاد غزل المحلة بهدف لكل منهما ضمن الجولة الـ13 لمسابقة الدورى الممتاز، وكان الأحمر خسر فى المباراة الماضية أمام مصر المقاصة بثلاثة أهداف لهدفين.

وظل الأهلي فى المركز الثانى بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة خلف الإسماعيلى المتصدر بـ30 نقطة، فيما رفع أبناء السيد البدوى رصيدهم للنقطة 13 بالمركز الخامس عشر.

بدأ الأحمر اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد عادل عبد المنعم، صبرى رحيل، محمد نجيب، أيمن أشرف، باسم على، أحمد فتحى، عمرو السولية، عبد الله السعيد، أحمد الشيخ، جونيور أجايى ووليد أزارو

بدأ اللقاء بمحاولة مبكرة من فريق طنطا فى الدقيقة الثانية بعرضية تم تحويلها بالرأس باتجاه المرمى، لكن الحارس أحمد عادل نجح فى التقاط الكرة بنجاح ليحمى فريقه من هدف مبكر، وانطلق أحمد الشيخ فى الدقيقة 6 بالكرة وراوغ دفاع أبناء السيد البدوى، لكن الكرة افتقدت فاعليتها المطلوبة.

وأهدر وليد أزارو الفرصة الأولى للأهلى فى الدقيقة 8 بعد تمريرة من عمرو السولية وضعته فى منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس إسلام طارق.

استحوذ الأهلى على الكرة ومرر عبد الله السعيد فى الدقيقة 12 كرة رائعة إلى أحمد الشيخ داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير لم يُحسن استغلالها لتخرج الكرة بعيدا عن مرمى طنطا.

لجأ الأهلى إلى الأطراف لضرب التكتل الدفاعى المنظم لفريق طنطا، وحاول جونيور أجايى فى الدقيقة 17 التوغل داخل منطقة جزاء الخصم لكن الكرة لم تطاوعه لتخرج لركلة حرة، ثم ضغط الأهلى وأرسل أزارو كرة عرضية حاول أجاى التدخل فيها برأسه لكن حارس طنطا تألق وأخرجها بعيدا إلى ركنية.

حصل طنطا على ركلة ركنية فى الدقيقة 22 وصلت للاعب أحمد خالد الذى رواغ دفاعات الأهلى لكن الكرة لم تطاوعه لتخرج بعيدا عن منطقة الجزاء.

فى الدقيقة 25 سقط محمد جابر لاعب طنطا بعد تدخل عنيف من جانب صبرى رحيل لتتوقف المباراة ويضطر اللاعب إلى الخروج لتلقى العلاج اللازم.

وفى الدقيقة 29 نفذ أحمد فتحى كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى فى منطقة الجزاء لكن الحارس إسلام طارق تألق وأبعد الكرة عن شباكه،لم يهدأ الأهلى وحصل على ركلة ركنية تصدى لها باسم على لكن هجوم النادى لم يحسن استغلالها لتجد دفاع أبناء السيد البدوى.

وفى الدقيقة 40 نجح وليد أزارو فى إحراز هدف التقدم للأهلى، بعدما استغل خطأ محمود مسعود مدافع طنطا وانطلق بالكرة وصوب اتجاه مرمى أصحاب الأرض لتسكن الشباك وتُعلن عن تقدم المارد الأحمر.

بدأ الأهلي الشوط الثانى بضغط هجومى على دفاع طنطا لتسجيل الهدف الثانى، وفى الدقيقة 50 مرر أحمد الشيخ كرة إلى عبد الله السعيد على الجهة اليسرى ليصل لمنطقة الجزاء ويمرر للخلف إلى الشيخ من جديد الذى سدد أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لفريق طنطا.

وأجرى طنطا بقيادة أسامة عرابى أول تغييراته بخروج عمرو نبيل ودخول محمد العشرى بدلا منه، ومرر أجايى كرة رائعة بـ”كعب” قدمه إلى عبد الله السعيد لكن الأخير تهاون فيها بعدما سددها مباشرة اتجاه مرمى طنطا، ثم سدد أحمد فتحى كرة قوية مرت أعلى مرمى الخصم.

أجرى طنطا تبديله الثانى بنزول محمد المرسى بدلا من محمود غالى لتطوير الناحية الهجومية بشكل أفضل.

وفاجأ طنطا الجميع بعدما سجل هدف التعادل فى الدقيقة 60 من نيران صديقة بعدما اصطدمت الكرة بأيمن أشرف وسكنت الشباك الحمراء ويفشل أحمد عادل فى إبعادها عن مرماه.

فى الدقيقة 62 دفع الأهلى بأول تغييراته بنزول مؤمن زكريا بدلا من أحمد الشيخ لتنشيط الجانب الهجومى، ثم أشرك البدرى كريم نيدفيد العائد بعد غياب طويل بدلا من لاعب الوسط عمرو السولية.

بمرور الوقت اكتسب لاعبو طنطا الثقة وبدأوا فى مبادلة الأهلى للكرة، ودفع أسامة عرابى باللاعب حمادة جلال بدلا من النيجيرى جوزيف بيسا، وتألق إسلام طارق ونجح فى التصدى لكرة عرضية سددها صبرى رحيل ليحرم الأهلى من هدف التقدم.

وأنقد أحمد عادل مرمى الأهلى بعدما نجح فى التصدى لكرة من بين أقدام مهاجم طنطا، ودفع الأهلى بالتغيير الأخير بنزول باكامانى بدلا من النيجيرى أجاى.

مع الدقائق الأخيرة، حاول الأهلى تسجيل هدف الفوز لكن غياب التركيز والعشوائية التى غلبت على نجومه وتسببت فى إنهاء اللقاء بالتعادل الإيجابى ليخطف أبناء السيد البدوى نقطة ثمينة من أنياب الأحمر.

للمزيد:

ثورة من جماهير الأهلي ضد «ON sport» بسبب مدحت شلبي

مجلس إدارة الأهلي يتضامن مع جماهيره ويصعِّد الموقف ضد قناة «ON»

عدلي القيعي يشن هجوماً حاداً على مدحت شلبي

محمد صلاح يتضامن مع صالح جمعة

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى