أخبار الرياضة

أبوتريكة: منتخب مصر قوي وقادر على المنافسة في المونديال

%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A9

أجرت وكالة «سوتنيك» الروسية حوارًا مع نجم كرة القدم المصرية، ولاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة لقاءًا حول نتيجة قرعة نهائيات مونديال روسيا 2018، وموقف مصر من المجموعة الأولى التي أوقعته القرعة بها مع منتخب روسيا «البلد المُضيف» ومنتخب أوروجواي، والمنتخب السعودي.

وقال نجم كرة القدم المصري، قائد فريق نادي «الأهلي» والمنتخب السابق، محمد أبوتريكة، في تصريحات خاصة لـ«سبوتنيك»، اليوم الجمعة، إن وصول مصر إلى كأس العالم في روسيا لأول مرة منذ مونديال 1990، يعد في حد ذاته إنجازا كبيرا.

وأضاف نجم كرة القدم المصري لمراسل «سبوتنيك» جوني إلياس، على هامش حضوره قرعة مونديال كأس العالم، المقامة في روسيا الاتحادية، أن التواجد في كأس العالم في حد ذاته إنجاز، ولكنه يرى أن المنتخب قوي وقادر على المنافسة، حيث أنه يضم خبرات كبيرة ومواهب شابة، ولديه مدرب محترم وصاحب خبرة.

وتابع «ظروف القرعة نفسها والمجموعة التي ستقع فيها مصر، ستحدد شكل أداء المنتخب في كأس العالم، ولكن المستوى الذي ظهر به نجم ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، تجعلنا نطمع، فلدينا عناصر شابة، ولا نريد أن نضع عليها ضغوط، فقط يجب أن يكون الاستعداد جيدا، ولعب مباريات قوية في فترة الإعداد».

وأوضح أن المنتخب سوف تواجهه مجموعة من الصعوبات والمعوقات، فلاعبو المنتخب سيكونوا مرهقين بسبب موسم الدوري الطويل، بالإضافة إلى أنهم سيكونوا خارجين توا من شهر رمضان، وهي أمور نتمني أن يتداركها المنتخب، وأرى أن الجهاز الفني لديه خبرة لتداركها، وخبرة كافية لإعداد اللاعبين بشكل جيد.

وعن احتياجات المنتخب واحتمال ضم لاعبين جدد إليه، قال أبوتريكة إن «هذه الأمور من اختصاص المدرب والجهاز الفني، فهم من يختارون اللاعبين والاحتياجات من مراكز وغيره، ولكن في السياق العام سوف يحافظ المدرب على المجموعة التي تمكن بها من دخول كأس العالم».

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى