أخبار الرياضة

5 أزمات صداع فى رأس كوبر قبل خوض منافسات كأس العالم

%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%B1 %D9%8A%D8%B7%D9%84%D8%A8 %D9%83%D8%B1%D8%A9 %D9%83%D8%A3%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85 2018

يعقد مطلع الأسبوع المقبل، الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول بقيادة هيكتور كوبر، جلسة مع هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة وبعض أعضاء المجلس فى حضور عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، من أجل وضع خطة الاستعداد لخوض نهائيات مونديال كأس العالم المقرر انطلاقها بروسيا الصيف المقبل، والمباريات الودية التى تسبق اللقاءات الرسمية، فضلا عن مناقشة العروض الأخيرة التى تلقاها الاتحاد لإقامة عدة مباريات تجريبية مع الفراعنة.

ويرغب كوبر فى موافقة أبوريدة وعامر حسين على توفير معسكر شهرى لمدة أسبوع حتى موعد السفر إلى روسيا، يستغله المدير الفنى فى خوض مباراة ودية أو لتجميع اللاعبين والاطمئنان على مستواهم عن قرب، فضلا عن الموافقة على إقامة معسكر أوروبى قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة يستغله فى خوض سلسلة من المباريات الودية التى ينتظر أن تعود بالنفع على اللاعبين قبل مواجهة أوروجواى فى البطولة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن كوبر رفض مقترح خوض معسكر تجريبى بإحدى دول الخليج، ورفض جميع المحاولات لإقناعه بذلك مصرا على إقامة المعسكر بإحدى الدول الأوروبية. كما يبحث كوبر علاج بعض الأزمات التى يخشى أن تؤثر على شكل المنتخب فى البطولة أبرزها صيام بعض اللاعبين خلال الاستعداد للبطولة ومدى اختلاف فسيولوجية جسم اللاعب فى حال خوضه المباريات الودية وهو صائم عن أن يخوض أولى مباريات الرسمية فى أول أيام عيد الفطر، وهو ما يتطلب خوض المباريات الودية ليلا، إلا أن مشكلة خوض أولى مبارياته أمام أورجواى نهارا جعلت الأزمة باقية.

وفى محاولة لإيجاد حل لهذه المشكلة طالب المدير الفنى بسرعة التعاقد مع خبير تغذية ليتواجد مع المنتخب خلال الفترة المقبلة ولحل هذه الأزمة. كما يسعى كوبر لإيجاد حل لنقص الصفوف فى بعض المراكز فى مقدمتهما مركزا رأس الحربة والظهير الأيسر وظهور مدى حاجة المنتخب لشغل هذين المركزين خلال البطولة بعد تأثر مستوى محمد عبد الشافى بالسلب وعدم نجاح أى مهاجم فى سد الفراغ الذى تركه مروان محسن منذ خوض منافسات بطولة الأمم الأفريقية.

ولم يخف المدير الفنى خوفه من تراجع مستوى بعض اللاعبين الأساسيين، بعد ظهورهم بمستوى متواضع مع أنديتهم مؤخرا مثل على جبر وطارق حامد وأحمد الشناوى أو لغيابهم عن المشاركات الرسمية مثل شريف إكرامى وصالح جمعة.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى