أخبار الشرقيةسلايد

مواقف القرى تسبب كارثة مرورية طاحنة داخل مدينة أبوحماد

تقرير | أحمد الدويري

إذا كنت من مواطني مدينة أبوحماد أو حتى أحد روادها، تجد أن المدينة ما زالت حتى الآن تعاني من أزمة مرورية طاحنة، كأغلب مدن محافظة الشرقية.

فبعد أن قامت رئاسة المدينة بالتعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية بعمل مجمع مواقف أمام عزبة رجب، ليكون مكان لجميع مواقف القرى داخل المدينة، حيث سيتم نقلها إليه خلال الأيام المقبلة على حسب تصريحات رئيس المدينة.

فعلاوة على أن مجمع المواقف بعد أن تم تجيزه أصبح الآنمأوى للقمامة، إلا أن الأزمة المرورية تزداد صعوبة يوماً تلو الآخر.

ونستعرض من خلال هذا التقرير آراء بعض المواطنين في هذا الأمر:

يقول «أحمد محيي» الدين أنه من أهالي المدينة : فهي تهد تكدس مروري ضخم خاصة أمام كوبري السمك نظراً لتواجد موقف سيارات هناك ، فلماذا التأخير في نقلهم خارج المدينة لتخفيف الأعباء المرورية.

أمام  «خالد عبدالعزيز» يقول أن خطوة نقل المواقف تأخرت كثيراً نظراً لخطورة موقف قرية الإسدية والعزازي الذي يتواجد أمام مركز الشباب حيث أنه بغض النظر عن كونه يسبب أزمات مرورية طاحنة إلا أنه من الممكن تعرض حياة المواطنين للخطر لأنه يتواجد على ترعة أبوحماد، فيطالب رئيس المدينة بسرعة نقله .

أمام «سعيد إبراهيم» أحد السائقين يقول أن المدينة بالفعل تشهد العديد من الأزمات المرورية، ليس فقط بسبب المواقف ولكن بسبب التخطيط السيئ للمحاور المرورية في المدينة.

المهندس وجيه صدقي رئيس مدينة أبوحماد كان قد أكد في تصريحات له الشهر الماضي لـ«الشرقية توداي» أنه عقد عدة اجتماعات مع مأمور مركز الشرطة العميد «عصام هلال»، ورجال المرور لبحث ترتيبات نقل مواقف القرى للتفاصيل من هنا

فيما قد شهد الموقف الجديد خلال الأيام الماضية انتشار رصدت عدسة الشرقية توداي، انتشار للقمامة في موقف «أبوحماد» الجديد الموجود في مدخل المدينة أمام عزبة رجب، حيث من المفترض أن يتم نقل فيه جميع مواقف القرى به.

حيث تتواجد القمامة فيه، مما يسبب الروائح الكريهة علاوة على انتشار الحيوانات الضالة، وأن رئاسة المدينة تستعد لنقل المواقف إليه وهو غير مؤهل حتى الآن، حيث أصبح مكان لجمع القمامة.

20 2
20 1

 

مركز أبو حماد هو أحد مراكز محافظة الشرقية بمصر. يقطن المنطقة حوالي 324484 نسمة، وهو عبارة عن 7 وحدات محلية قروية، منها 34 قرية رئيسية و 429 عزبة وكفر توابع.

تبلغ مساحة مركز أبو حماد 218.4 كم2، وتمثل تاسع مركز من حيث المساحة في محافظة الشرقية، أي بنسبة 4% من مساحة المحافظة.

يقع مركز أبو حماد على طريق الزقازيق الإسماعيلية، ويتميز بقربه من مدن المحافظة المهمة كالزقازيق وبلبيس وفاقوس.

 

للمزيد:

القمامة في الشرقية تغزو الموقف الجديد بأبوحماد

أبوحماد تستعد لنقل جميع مواقف القرى خارج المدينة

«القمامة والكلاب الضالة» تستقبل طلاب المدارس في مدينة أبوحماد

انتشار القمامة في الطريق العام بقرية «الإسدية» بأبوحماد

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى