ثقافة و فن

إحالة قضية شيرين عبدالوهاب بشأن الإساءة لمصر لمحكمة الجنح

شيرين عبدالوهاب

كتب | شادي زعبل

قررت محكمة جنح عابدين، شطب دعوى اتهام المطربة شيرين بالإساءة لمصر، وإحالتها لدائرة جنح المقطم، وتحدد لها جلسة 30 يناير لنظرها.

جاء ذلك بناء على مقيم الدعوى المحامى هانى محمد، لإعلان المطربة شيرين على مكان سكنها بالمقطم.

وكان هانى جاد المحامى، قد أقام جنحة مباشرة، اختصم فيها كل من المطربة شيرين عبد الوهاب، ونقابة المهن الموسيقية.

وأشار “جاد” فى دعواه، إلى أنه فى إحدى حفلات المطربة شيرين طلبت إحدى الحضور من المدعى عليها سماع أغنية “ماشربتش من نيلها”، إلا أن المطربة ردت عليها قائلة: “هيجيلك بلهارسيا”، بل أضافت “اشربى مياه افيان أحسن”.

وأضافت الدعوى أنه فى الوقت الذى تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذى أضحك الجمهور بصورة تعنى إهانة للدولة المصرية.

وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر أ من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957 والتى عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتى تنص على “يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدا أخبارا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر  بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن”.

وشاركت الفنانة شيرين رضا صورة عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أظهرت فيها جزءا من مياه نهر النيل الملوثة بالقمامة وعلقت عليها قائلة: “غلط وعيب وحرام إننا نرمي زبالتنا في الشوارع والنيل، ولا إيه؟ #حافظوا_على_نظافة_مصر”.

ورأى الكثيرون من متابعي شيرين رضا أنها قصدت بهذه التدوينة التعليق على أزمة شيرين عبد الوهاب، المعروفة إعلاميًا بـ «أزمة البلهارسيا»، لتعلن بذلك “رضا” تضامنها بشكل غير مباشر مع “عبد الوهاب”.

وكانت شيرين أثارت الجدل ضدها، بعد إعادة نشر فيديو قصير من إحدى حفلاتها تسخر فيه من طلب إحدى المعجبات التي طالبتها بأغنية “مشربتش من نيلها”، لترد شيرين عبد الوهاب عليها قائلة: “حيجيلك بلهارسيا، اشربي مياه إيفيان أحسن”.

وعلى خلفية أزمة شيرين عبد الوهاب، أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بإيقافها عن الغناء في مصر وتحويلها للشئون القانونية، وقام أحد المحامين برفع دعوى قضائية ضدها.

للمزيد من الأخبار

أمير طعيمة يعلق على أزمة شيرين عبدالوهاب بسبب البلهارسيا

بعد أزمة فيديو البلهارسيا..أول ظهور لشيرين عبدالوهاب

إيقاف شيرين عبدالوهاب من الغناء في مصر حتى هذا الموعد

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى