أخبار الشرقية

السكة الحديد توافق على تجهيز محطة الزقازيق لذوي القدرات الخاصة

قطار الزقازيق

كتب | شادي زعبل

قامت شركة سكك حديد مصر بالموافقة على عمل «رامب» ممر خاص لوصول ذوي الاحتياجات الخاصة لأرصفة محطة قطار الزقازيق .

جاءت تلك الموافقة بناءً على الطلب المقدم من الدكتور «خالد العراقي» عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية بمناشدة السكة الحديد بالتسهيل على ذوي الاحتياجات الخاصة ورفع المعاناة عنهم لسهولة استقالالهم القطار .

وكانت شركة سكك حديد مصر قد قامت بتشكيل لجنة من الهيئة وبعض المهندسين من هيئة الكباري ومندوبين عن أعضاء مجلس النواب وإدارة تطوير محطات شرق الدلتا .

ممر خاص لذوي الاحتياجات الخاصة بمحطة قطار الزقازيق

وكانت الإدارة المركزية لمنشآت هيئة سكك حديد مصر إرسال لجنة فنية لمحطة القطار بالزقازيق، للعمل على إعداد المحطة لاستقبال ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى القطار.

وكان فريق عمل موقع الشرقية توداي قد فتح الستار عن معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة التي يواجهونها في محافظة الشرقية بشكل عام وبالعاصمة مدينة الزقازيق بشكل خاص عبر فيلم قصير .

وروى بعض ذوي الاحتياجات الخاصة المعاناة التي يواجهونها بداية من الشوارع وحتى صعوبة المواصلات والتنقل والوقوف بعدد من المصالح الحكومية والسير في الشوارع  .

 

 

لقراءة المزيد من الأخبار

استجابة لما نشرناه.. الدكتور خالد العراقي يحصل على موافقة لتجهيز محطة الزقازيق لذوي الاحتياجات الخاصة

الكرسي أول فيلم قصير يناقش معاناة ذوي القدرات الخاصة بالزقازيق

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى