أخبار الرياضة

حقيقة مفاوضات الأهلي مع مدرب هولندي خلفاً للبدري

الاهلي

كتب | شادي زعبل

كشف الإعلامي أحمد شوبير حقيقة مفاوضات النادي الأهلي مع مدير فني هولندي جديد لتولى تدريب الفريق بدلا من حسام البدري المدير الفني الحالي لفريق الكرة بعد تراجع مستوى ونتائج الفريق فى الفترة الأخيرة.

وأضاف شوبير عبر برنامجه “مع شوبير” المذاع على فضائية “صدى البلد، أنه لا توجد مفاوضات نهائيا مع أي مدير فني أجنبي من جانب مسئولى الأهلى، مشيرا إلى أن محمود الخطيب رئيس النادى جدد الثقة في حسام البدري وأنه لا توجد أي تغييرات هذا العام في قطاع كرة القدم بالكامل.

وترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن دخول الأهلى فى مفاوضات مع تن كات المدير الفنى لنادى الجزيرة الإماراتي بعد المستوى المميز الذى قدمه الفريق الإماراتى فى نهائيات كأس العالم للأندية تحت قيادته.

 

وجه حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ونجم الزمالك السابق، سؤالا للمدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري قائلا: “هو الأهلي وحش ليه؟!”، موضحا أن السؤال ليس عن مباراة اليوم فقط، بل خلال آخر 5 مباريات حتى التي فاز بها على سموحة.

وأضاف “إمام” فى الاستوديو التحليلي لمباراة الأهلي ووادي دجلة، أن المارد الأحمر لم يظهر بالشكل المطلوب أمام وادي دجلة وهو ما كلفه التعادل، ضمن مباريات الجولة الـ15 من الدوري المصري الممتاز.

وتساءل الثعلب الصغير، جميع الفرق علمت جيدا طريقة لعب الأهلي، فأين هي الحلول في الفترة المقبلة”.

https://youtu.be/8Y8XqHx-myM?t=14

 

عبر الكابتن حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي عن حزنه الشديد عقب تعادل الفريق الأحمر أمام وادي دجلة مساء اليوم بالدوري العام، مؤكدا أنهم واجهوا سوء حظ كبير خلال المباراة.

أضاف حسام البدري خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة مساء اليوم الإثنين، أن سيناريو المباراة كان غريبا بشكل كبير، موضحا أنه عندما أحرز الأهلي هدف التقدم استطاع وادي دجلة أن يعدل النتيجة بعدها بدقيقة واحدة فقط لا غير، لافتا إلى أنه من الطبيعي أن يشارك محمد هاني في قلب الدفاع نظرا للإصابات الكثيرة في هذا المركز، بل استطاع تقديم مستوى جيد خلال المباراة خاصة أنه كان يعمل دائما على تجهيزه وإعداده لمثل هذه المواقف.

اختتم مدرب الأهلي حديثه أنه لابد من غلق هذه الصحفة تماما والتركيز جيدا على المباريات المقبلة، مؤكدا أن مشوار الدوري العام لازال طويلا.

جدير بالذكر أن الأهلي قد واصل نزيف النقاط بالدوري خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي 1/1 أمام فريق وادي دجلة مساء اليوم، ليخسر النقطة السابعة في آخر 4 مباريات فقط.

https://youtu.be/eK4dviWibPg

 

الأهلي يتعادل مع دجلة

عاد الأهلى للنتائج السيئة وتعادل بهدف لمثله مع وادى دجلة خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الاثنين، باستاد بتروسبورت فى الجولة الخامسة عشر للدورى العام .

تقدم الأهلى عن طريق عبد الله السعيد من ضربة جزاء فى الدقيقة 61 ، وتعادل بعد دقيقتين أحمد الشناوى لدجلة.

وبعدما حقق الأهلى فوزا صعبا على سموحة فى الجولة الماضية عاد للنتائج السيئة أمام الفريق الدجلاوى بعدما سبق وخسر المارد الأحمر من المقاصة 2/3 وبعدها تعادل مع طنطا .

وبذلك يرتقع رصيد الأهلى لـ30 نقطة ويبقى فى المركز الثانى وله مباراتان مؤجلتان، كما رفع دجلة رصيده من النقاط لـ15 نقطة ويصعد للمركز الرابع عشر.

وبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من : محمد الشناوى ، على معلول، أحمد فتحى، أيمن أشرف، محمد هانى، عمرو السولية، عبد الله السعيد، أحمد الشيخ، مؤمن زكريا ووليد أزارو.

فيما بدأ دجلة اللقاء بتشكيل مكوّن من: محمد عبد المنصف، محمد حسن، أسامة عزب، محمد أنور، حسام عرفات، السيد سالم، محمد هلال، محمود مرعى، محمد شريف، أحمد الشناوى وأحمد رؤوف.

وجاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين، وإن كان الأهلى الأكثر نشاطا وحيوية إذ ظهرت رغبة لاعبيه فى الضغط المُبكر.

ولعب عبد الله السعيد جملة رائعة مع أحمد الشيخ ووليد آزارو كادت تنتهى فى شباك الفريق الدجلاوى لكن دفاع الأخير أنقذ الموقف وجرّب مؤمن زكريا “حظه” وسدد كرة “لوب” مرت أعلى العارضة.

واصل الأهلى نشاطه على مرمى محمد عبد المنصف حارس دجلة فيما لعب أبناء طارق العشرى المدير الفنى لدجلة على الهجمات المرتدة.

وسدد عبد الله السعيد كرة جيدة بعد جملة سحرية بين السعيد وأزارو وأحمد الشيخ لكن الكرة مرت بجوار القائم ، ولعب على معلول ضربة حرة مباشرة حوّلها محمد عبد المنصف لضربة ركنية.

وأنقذ محمد الشناوي حارس الأهلى مرماه من فرصة هدف مُحقق بعدما خطف محمد شريف كرة من أيمن أشرف ومررها إلى أحمد رؤوف الذى انفرد بالشناوى، لكن الأخير ارتدى قفّاز الإجادة وأنقذ الموقف ببراعة.

فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول نشط أداء الأهلى وحاول اختراق حصون دجلة فيما اعتمد الفريق الدجلاوى، لكن دون جدوى ليُطلق محمود الحنفى صافرته مُعلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى.

جاءت بداية الشوط الثانى حماسية أيضاً من جانب الأهلى الذى كثّف من غزواته مُستغلاً انطلاقات أحمد الشيخ ومؤمن زكريا والسعيد وسدد الأخير ضربة حرة مُباشرة تصدى لها محمد عبد المنصف ببراعة.

وسقط أحمد الشيخ فى منطقة جزاء دجلة وطالب لاعبو الأهلى باحتساب ضربة جزاء لكن الحكم رفض الامتثال لطلب لاعبى الأهلى وأمر باستكمال اللعب.

وكاد الفريق الدجلاوى يُسجل هدفه اللقاء الأول فى الدقيقة 54 من هجمة جيدة لعبها محمد شريف لكن القائم تعاطف مع محمد الشناوى ورد أحمد الشيخ بتسديدة قوية تصدى لها عبد المنصف.

واحتسب الحنفى ضربة جزاء للأهلى بعد عرقلة وليد آزارو فى الدقيقة 60 تصدى لها عبد الله السعيد وسجل منها هدف الأهلى الأول فى الدقيقة 61 ، ولم تستمر ثوان قليلة حتى أدرك دجلة التعادل عن طريق تصويبة قوية فى الدقيقة 61 سددها أحمد الشناوى سكنت شباك محمد الشناوى حارس الأهلى.

وأجرى البدرى تغييرا هجوميا بنزول صالح جمعة بدلاً من حسام عاشور فى الدقيقة 70 ، وبعدها بدقيقتين شارك إسلام محارب بدلاً من أحمد الشيخ ، قبل أن يدفع المدير الفنى للأهلى بأحمد ياسر ريان بدلاً من مؤمن زكريا.

وأنقذ محمد الشناوى كرة صعبة بعدما سدد أحد لاعبى دجلة كرة قوية لكن حارس الأهلى تصدى لها رغم أنها أرتطمت بالأرض وكادت تسكن الشباك.

وحاول الفريقان التسجيل فى الدقائق الأخيرة لكن اللقاء ينتهى بالتعادل بهدف لمثله.

 

للمزيد:

3 تغييرات إضطرارية في تشكيل الأهلي اليوم أمام سموحة

لاعبي الأهلي يذبحون عجلين لـ«فك النحس»

نقل مدافع الأهلي السابق إلى المستشفى بعد بلع لسانه

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى