أخبار العالم

بيان وزارة الداخلية عن حادث كنيسة حلوان الإرهابي

حادث كنيسة حلوان

كتب | أحمد سمير

أصدرت وزارة الداخلية بيان عاجل بشأن حادث كنيسة حلوان أنه صباح اليوم الموافق 29 الجاري، تصدت الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مينا بحلوان لمجهول يستقل دراجة بخارية، حال محاولته إجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة.

حيث قامت القوات بالتعامل الفوري معه ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته، وضبط معه سلاح آلي و5 خزينة «150 طلقة» وعبوة متفجرة، قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة.

أسفر ذلك عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين من بينهم أمين شرطة تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

تشير المعلومات إلى أن الإرهابي المشار إليه كان يستهدف اختراق النطاق الأمني من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة، بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين، إلا أن سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك.

وأوضح البيان، أن الإرهابي المشار إليه من أبرز العناصر الإرهابية النشطة، وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية والتي أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين.

وأضاف البيان، يشار إلى أن الإرهابي كان قد أطلق عدد من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس قبل إقدامه على إرتكاب الواقعة، مما أسفر عن استشهاد مواطنين داخل المحل، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار متعلقة

الكنيسة تكشف عن حادث إرهابي آخر وتعلن أسماء ضحايا هجوم حلوان

ارتفاع عدد قتلى الهجوم الإرهابي في حادث كنيسة حلوان

قرار عاجل من النائب العام بشأن حادث الهجوم على كنيسة حلوان

إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بمحيط كنيسة حلوان

الصورة الأولى للإرهابي الذي حاول تفجير كنيسة حلوان

فيديو تصفية إرهابي قبل استهدافه كنيسة مارمينا بحلوان

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى