أخبار العالم

تعرف على قصة الرجل الذي قبض على المسلح في هجوم كنيسة حلوان

كنيسة حلوان

في الأزمة تتجلى “الجدعنة”، كذلك كان حال “عم صلاح” في هجوم اليوم على كنيسة مارمينا بحلوان؛ بمجرد أن سمع الرجل الخمسيني دوي الرصاص مخترقا سكينة الشارع الغربي، هرول خارج منزله الواقع في الدور الأرضي، وأصبح جزء من المشهد بعدما انقض على المسلح، منعه من استكمال إطلاق النار، فك خزنة سلاحه، قبل أن يسلمه الأمن.

على صوت طلقات الرصاص، استيقظ صلاح مفزوعا، خرج إلى الشارع، حاصر الرصاص المتطاير خطواته، اختبأ وراء كشك خشبي قبالة منزله، خلفه تابع بدقه حركات المسلح، فيما انتظر اللحظة المناسبة.

في نفس الوقت، كان أفراد من الشرطة يحاولون المسلح، هو يتحرك ويطلق الطلقات في اتجاه المارين، أصابت طلقة قدمه اليمنى، أعجزته، وقع على الأرض، لكن يتمسك بسلاحه، لعله يصيب المزيد من قوات الأمن، فيما أصبحت الفرصة سانحة أمام صلاح.

“اللي يقدر ينقذ روح في الموقف ده مينفعش يتردد”، أخذ صلاح شهيقا وتحرك في خطوات سريعة، كانت المسافة بين “الكشك” وموقع المسلح تقل عن 3 أمتار.

وصل عم صلاح إلى المسلح، انقض عليه، أمسك منه سلاحه، فوهة الآلي تلمس صدر صلاح، فيما يركز على “خزينة الطلقات”، أمسك بها، فاجأه المسلح بكلمات لا يفهم مغزاها “أنت مش عارف حاجة”، لم يهتم الرجل، فك “الخزنة”، وضربه بها على رأسه، مما أفقده الوعي، قبل أن يتجمع العشرات من أهل المكان فوق جسده، حتى استلمته قوات الأمن.
وأسفر الهجوم الإرهابي، الذي وقع ظهر اليوم على الكنيسة، عن سقوط 8 ضحايا من الأقباط، وأمين شرطة، ومقتل أحد الإرهابيين المتورطين في الهجوم، حسب تصريحات الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة لمصراوي.
“عم صلاح ده بطل” كلمات يتداولها جيران الرجل بينما يجلس هو في سكينة في الجهة المقابلة لمنزله “ياما شوفنا الموت قدام عنينا” قال مبتسما.

لحظات الهجوم أعادت لابن منطقة حلوان ما كان يفعله قبل 30 عاما “كنت بخدم في الجيش في سلاح المهندسين- فرقة تفكيك الألغام”. حينها أبصر صلاح الموت لأول مرة مع زملائه في الخدمة، ولهذا لم يكن عسيرا أن يتقدم الرجل نحو المسلح، من كان بالنسبة له “كالعدو” تربص له حتى تمكن منه.

المصدر

أخبار متعلقة

شاهد عيان يروي تفاصيل لحظات الرعب بهجوم كنيسة حلوان الإرهابي

بيان وزارة الداخلية عن حادث كنيسة حلوان الإرهابي

الكنيسة تكشف عن حادث إرهابي آخر وتعلن أسماء ضحايا هجوم حلوان

ارتفاع عدد قتلى الهجوم الإرهابي في حادث كنيسة حلوان

الصورة الأولى للإرهابي الذي حاول تفجير كنيسة حلوان

فيديو تصفية إرهابي قبل استهدافه كنيسة مارمينا بحلوان

أول تعليق من الإمام الأكبر شيخ الأزهر على حادث كنيسة حلوان

معلومات لا تعرفها عن حادث كنيسة حلوان الإرهابي ومنفذيه

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى