أخبار العالم

وزير الكهرباء: انتهى عصر الفواتير الخاطئة

الكهرباء

كتب | شادي زعبل

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن العام الجديد سيشهد طفرة كبيرة فى مستوى الخدمة المقدمة للمواطن بجميع أنحاء الجمهورية، سواء على المستوى الفنى أو التجارى سترضى الجميع وتقضى على كافة شكاوى المواطنين. 

وأضاف شاكر، فى تصريحات، أن وزارة الكهرباء تسير على خطة علمية ممنهجة لتطوير الخدمة بكافة مستوايتها، لافتًا إلى أن تطوير الخدمة ستكون خاصة باستقرار التيار وعدم إصدار فواتير استهلاك خاطئة.

وأوضح شاكر، أن تطوير خدمة استقرار التيار الكهربائى والقضاء على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض فى بعض المناطق بجميع الأنحاء ستتم من خلال خطة طموحة بتكلفة 41 مليار جنيه لتطوير شبكات النقل والتوزيع لتحسين مستوى الخدمة علاوة على خطة تحويل الكابلات الهوائية لأرضية بتكلفة مليار جنيه.

وأشار شاكر، إلى أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بضرورة إنهاء خطة التطوير نهاية العام الحالى، مشيرًا إلى أن الحفاظ على جودة التطوير لن يتأثر بعنصر سرعة التنفيذ.

وبالنسبة لمشاكل فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية الخاطئة، قال شاكر، إنه سيتم القضاء عليها تمامًا من خلال خطة تحويل العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع “كارت الشحن”، مضيفًا أن هناك 6 شركات توزيع كهرباء بدأوا فى المرحلة الأولى التجريبية لتركيب 250 ألف عداد ذكى مسبوق الدفع.

وتابع شاكر، أنه من بين خطة الوزارة لتحسين خدمة العملاء هو التعاقد مع شركة مدنية لأخذ قراءات العدادات التقليدية، واستغلال العاملين بإدارات الكشف فى التحصيل لتغطية جميع أنحاء الجمهورية حتى الانتهاء من تحويل العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع خلال 5 سنوات.

وهنأ شاكر، جموع الشعب المصرى بحلول العام الجديد متمنيا الخير لمصر والمصريين، مهنئًا الأقباط بعيد الميلاد المجيد داعيًا الله أن يحمى جميع دور العبادة من الأعمال الإرهابية قائلا “شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية رفعت حالة الطوارئ لتأمين التغذية الكهربائية حتى لا تتأثر الاحتفالات بأى انقطاعات”.

للمزيد من الأخبار

وزير الكهرباء يُعلن موعد رفع الدعم عن الكهرباء نهائياً

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى