أخبار العالم

قرار جديد بسحب البطاقة التموينية من المواطن في تلك الحالة

 

 

%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86

 

 

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه بصدد إصدار قرار خلال الستة أسابيع المقبلة، يستوجب إرسال إنذار للمواطن في حالة تواجد بطاقته التموينية دى البدال التمويني أو صاحب المخبز، ومحاسبة الأخير، وفي حال تكرار ذلك يتم سحبها نهائيًا من المواطن، لعدم حفاظه على حقوقه التي منحته إياها الدولة.

شدد وزير التموين، على ضرورة تصدي المواطنين لجشع التجار وأصحاب المصالح الذين يتلاعبون بأقوات المواطنين، لمساعدة الدولة على ردعهم، وعدم ترك البطاقة التموينية لدى البدال التمويني أو صاحب المخبز حتى لا يصبح المواطن فريسة سهلة للتاجر الذي يقوم باستغلالها وتقاضي حق ليس من حقه.

أكد أنه لابد من الحفاظ على الدعم ليصل لمستحقيه من الفئات الأكثر احتياجاً، لافتًا إلى أن 30% ممن يأخذونه ليسوا من مستحقيه، وذلك مال الشعب، من خلال تقليل الفاقد والتصدي لتهريب السلع الغذائية للسوق السوداء.

جاء ذلك خلال مؤتمر شعبي بقرية أبوهنداوي التابعة للوحدة المحلية بالرحمانية بمركز أبو كبير بالشرقية على خلفية افتتاح مسجد بالقرية بحضور وزير الأوقاف والمحافظ.

 المصدر
للمزيد:

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى