أخبار الشرقية

الأغاني الوطنية وأعلام مصر تتصدر المشهد أمام لجان الانتخابات الرئاسية بالزقازيق

الانتخابات الرئاسية

كتب | أحمد سمير ، شيماء أشرف

ارتفعت أصوات الأغاني الوطنية بمحيط لجان الانتخابات الرئاسية بالزقازيق، كما حمل العديد من المشاركين في الاقتراع علم مصر رافعين علامات النصر، معبرين عن سعادتهم لمشاركتهم في اختيار رئيسهم القادم.

الأغاني الوطنية وأعلام مصر تتصدر المشهد أمام لجان الانتخابات الرئاسية

حيث ردد المشاركين في الانتخابات العديد من الأغاني الوطنية، مثل أغنيات قالوا إيه وتسلم الأيادي ويا حبيبتي يا مصر، فيما تصدر المشهد الانتخابي العديد من السيدات والأطفال، وسط فرحة عارمة بينهما مرددين عبارة تحيا مصر.7

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

كما شهد محيط اللجان تواجد أمني مكثف من قبل القوات المسلحة والشرطة، كتدبير احترازي لمجابهة أى أعمال عنف، وتيسير عملية الانتخاب أمام المواطنين المشاركين، كما تواجدت وبشكل مكثف عربات الإسعاف للتدخل السريع في حالة وجود أي إصابات.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام، بدءا من اليوم الاثنين الموافق 26 مارس وحتى الأربعاء 28 من نفس الشهر، ويتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

وتعد محافظة الشرقية من أكبر الكتل التصويتية وسط محافظات الجمهورية حيث تضم 1032 مركز انتخابي يستوعب 1149 لجنة فرعية، وأن إجمالي عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت 4 مليون و 132 ألف و 628 ناخب وناخبة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى