أخبار الشرقية

عريس وعروسة في إحدى لجان الانتخابات الرئاسية بفاقوس

فاقوس
كتب | أحمد الدويري
قام عريس وعروسة بالإدلاء بأصواتهما في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة المصرية ٢٠١٨ ، وذلك في إحدى اللجان بفاقوس. حيث حرصا على أن يقوما بالإدلاء بأصواتهما وقت زفافهما ، للتأكيد على أهمية المشاركة في الانتخابات .

يذكر أن لجان فاقوس شهدت إقبالاً كثيفاً قبل دقائق من غلق صناديق الإقتراع بعد انتهاء اليوم الأول من انتخابات الرئاسة المصرية 2018 .

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية قد بدأت اليوم وتستمر لمدة ثلاث أيام وقد أعلنت اللجنة العليا للانتخابات سيتم فرز الأصوات بعد إنتهاء العملية الإنتخابية وإعلان النتيجة في 2 أبريل .

وكان محافظ الشرقية قد بدأ نشاطة اليومي بترأس غرفة العمليات المركزية بالديوان العام للإطمئنان على جاهزية المقار واللجان الإنتخابية مؤكداً أن مراكز الإقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية وللتأكد من تواجد جميع القضاه والمستشارين في اللجان الإنتخابية الخاصة بهم وأن جميع اللجان تعمل الآن بإنتظام وتسير بهدوء وشفافية.

مشيراً إلى أن العملية الإنتخابية تتم تحت إشراف القضاه الذين يحملون على عاتقهم مهمه وطنية كبرى لتخرج الإنتخابات الرئاسية في أبهى صورة بما يليق بمكانة مصر.

وبدأ توافد المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم ومن المتوقع زيادتهم على مدار اليوم مشيراً إلى أن التصويت بدأ من الساعة التاسعة صباحاً ومستمر على مدار اليوم حتى التاسعة مساءاً.

وأكد محافظ الشرقية أنه تم تيسير الأمور على الناخبين خاصة ذوي الإعاقة وكبار السن  وتزويد اللجان بكرسي متحرك ليتمكن ذوي الإعاقة الحركية من المشاركة والدخول  للمقار واللجان الإنتخابية وإنشاء مظلات لحماية الناخبين من أشعة الشمس.

وضع خطة أمنية

وأكد محافظ الشرقية أنه تم وضع خطة أمنية على درجة عالية بالتنسيق بين مديرية أمن الشرقية والجيش الثاني الفرقة السادسة لتأمين العملية الإنتخابية وكذلك متابعة إنتشار رجال المرور في الشوارع الرئيسية للمحافظة لتسهيل العملية المرورية وعدم حدوث أي إختناقات تعطل المسئولين عن العملية الإنتخابية أو الناخبين.

الخطة المرورية

لافتاً إلى أنه تم فتح محاور مرورية تحسباً لأي أختناقات متوقعة بسبب الزحام أمام اللجان حيث تضم محافظة الشرقية 1032 مركز إنتخابي يستوعب 1149 لجنة فرعية وأن إجمالي عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت 4 مليون و 132 ألف و 628 ناخب وناخبة .

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى