أخبار الشرقية

الأموال العامة بالشرقية تضبط موظفين لتسهيلهما بناء عقارات على أراضي مخالفة

الأموال العامة بالشرقية
الأموال العامة بالشرقية تضبط موظفين لتسهيلهما بناء عقارات على أراضي مخالفة

كتبت | أسماء رياض

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالشرقية فى ضبط شخصين لقيامهما بإستغلال موقعهما الوظيفى بإحدى الوحدات المحلية بمنيا القمح والتواطؤ مع بعض ملاك العقارات وتسهيل بناء عقارات سكنية لهم بدون ترخيص.

كانت قد وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالشرقية بشرق الدلتا تفيد قيام بعض مسئولى الوحدة المحلية بمجلس مركز ومدينة منيا القمح بالتواطؤ مع بعض ملاك العقارات وتسهيل بناء عقارات سكنية لهم بدون تراخيص وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال.

وبالتحري وجمع المعلومات تبين قيام كلاً من «م.ع.ع» 55 سنة فنى بالإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة منيا القمح، و «أ .ع.ع» 35 سنة فنى بذات الإدارة، ومقيمان بمحافظة الشرقية فى غضون عام 2016 بإستغلال موقعهما الوظيفى والتواطؤ مع «م. ك.ع» ومقيم دائرة مركز منيا القمح وتمكينه من بناء عقار بدون ترخيص وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال البناء بالمخالفة لأحكام القانون مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وعقب تقنين الإجراءات وإستصدار إذن النيابة تم ضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه كما أمكن الحصول على المستندات المؤيده لصحة الواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والمتهمين والعرض على النيابة العامة التى تباشر التحقيقات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى