صحة

حلول سحرية لعلاج جميع مشاكل الشعر من هانى الناظر نهائيًا

 

هانى الناظر يقدم حل مشكلات تساقط الشعر
هانى الناظر يقدم حل مشكلات تساقط الشعر

كتبت | عبير البشبيشي

تعاني الفتيات من مشكلات متعددة خاصة بالشعر، كالتساقط والقشرة والجفاف والهيشان وغيرها، فتلجأ إلى أطباء الجلد لعلاج تلك الأزمات، لكن الدكتور هانى الناظر الرئيس السابق للمجلس القومى للبحوث، قدم حلولاً لـ 5 مشاكل خاصة بالشعر تعانى منها كافة الفتيات.

حيث استعرض الدكتور «هاني الناظر»، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا وأستاذ الجلدية، وصفات طبيعية من الزيوت لوقف تساقط الشعر ومنع تقصفه وعلاج جفافه.

حيث قال «هاني الناظر»: مشكلة تساقط الشعر وتقصفه وجفافه واحدة من اكثر المشاكل في مجال الأمراض الجلدية انتشارا خلال العشرين سنة الماضية، وهذا ما دفعني لان أقوم بدراسة علمية استمرت ستة سنوات، وشملت الدراسة حوالي ألف سيدة وانسة وشاب يعانون من المشكلة لأسباب مختلفة بعيدًا عن الأسباب الوراثية، وكان الهدف من الدراسة مقارنة بين الزيوت النباتية الشهيرة التي توصف لعلاج المشكلة للوصول لافضل زيت نباتي يعالجها.

هانى الناظر يقدم حل مشكلات تساقط الشعر
هانى الناظر

أفضل علاج لتساقط الشعر من هانى الناظر 

وتابع «الناظر» : وقد أظهرت النتائج ان اكثر الزيوت فعالية في وقف سقوط الشعر ومنع تقصفه وعلاج جفافه كانت بالترتيب: «زيت اللوز ثم زيت بذور السمسم وزيت بذور الجزر وزيت الزيتون وزيت بذور حبة البركة وزيت الفول السوداني» وقد توصلت في نهاية البحث الي أن تركيبة مكونة من خليط من هذه الزيوت جميعا وبنسبة متساوية أعطت افضل وأحسن نتيجة لعلاج المشكلة بالمقارنة بكل زيت علي حدة.

كبسولات لعلاج تساقط الشعر

وأضاف: العلاج المناسب لسقوط الشعر كبسولات «Royal Vit G» واحدة بعد الافطار يوميًا من شهرين لثلاثة «بسعر 27.25 جنيه»، بالإضافة الي علاج موضعي مكون من خليط متساوي من« زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت الجزر وزيت السمسم» لتدليك فروة الرأس والشعر ليلاً ثم يترك للصباح ويشطف بالشامبو وذلك بمعدل مرتين أسبوعياً.

أفضل الشامبو لتساقط الشعر من هانى الناظر 

أما عن أنواع الشامبو التى تصلح لتساقط الشعر، قال الناظر : «كل انواع الشامبو تصلح ولكن في الانواع الجيدة الآتية Treato shampoo او StrongVille Shampoo او Protecare Shampoo او Hairmix shampoo»

علاج شعر الهايش من هانى الناظر 

أما الشعر الهايش فنصح الدكتور هانى الناظر باستخدام إحدى الشامبواهات الآتية:« StrongVille hair cream أو Marvel cream أو zero frizz serum».

علاج قشرة الشعر من هانى الناظر 

وعن قشرة الشعر قال «كل ما نغسل شعرنا ندهن فروة الرأس بأي نوع من انواع شامبوهات القشرة ونتركه علي فروة الرأس حوالي عشر دقائق وبعدين نشطفه، ممكن شامبو Dandel» .

اقرأ المزيد : 

هاني الناظر يوضح افضل الكريمات لتفتيح البقع الغامقة والأماكن الحساسة

هاني الناظر يجيب عن كيفية علاج الشعر الأبيض

هاني الناظر يوضح كيفية علاج حب الشباب

هل يوجد علاج للمسام الواسعة؟ هاني الناظر يجيب

افضل صابون للإستحمام وغسول للوجه.. هاني الناظر يجيب

وصفة للقضاء علي قشرة الشعر لهاني الناظر

هاني الناظر يحذر من كريمات فرد الشعر التى تحتوي على الكيراتين أو بروتين

هل يوجد علاج للصلع الوراثي فى النساء: هاني الناظر يجيب

هاني الناظر يوضح صحة الطهي في أواني السيراميك والجرانيت

هل تسخين الطعام بالميكروويف ضار؟ هاني الناظر يجيب

أفضل طريقة لعلاج مشكلة جلد الوزة من هانى الناظر

خطورة استخدام الليفة اثناء الاستحمام.. هانى الناظر يجيب

 

زر الذهاب إلى الأعلى