أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يبدأ أول أيامه من السابعة صباحاً ويؤكد على دور الشباب والمرأة

محافظ الشرقية يبدأ أول أيامه من السابعة صباحاً
محافظ الشرقية يبدأ أول أيامه من السابعة صباحاً

كتب | شادي زعبل

وصل الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية الجديد لديوان عام المحافظة الساعة السابعة صباحاً ليباشر مهام عمله من مكتبه كمحافظاً للإقليم للإطلاع على كافة الملفات والمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة وكذلك لإستعراض مشاكل المواطنين .

وبدأ المحافظ نشاطه اليومي من مكتبه بالديوان العام بإستقبال اللواء «ماهر عمر» رئيس مركز الزقازيق لمناقشة خطة النظافة ورفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين وتجميل مداخل العاصمة وذلك لإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمدينة ، كما ناقش المحافظ مع رئيس مركز الزقازيق أبرز وأهم المشروعات المفتوحة والجاري تنفيذها بنطاق دائرة المركز ، وكذلك التعرف على مشاكل المواطنين .

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بخدمة المواطنين وتوفير حياه كريمة لهم والإستماع لمشاكلهم والعمل على حلها من خلال جولات ميدانية والتواجد بينهم.

وكذلك تحديد لقاءات بمواعيد ثابتة للقائهم والإستماع لهم باعتبار أن المواطن شريك رئيسي في بناء مستقبل الوطن وتنميته ، مشيراً إلى ضرورة فتح قناة تواصل مباشر مع المواطنين من أبناء المحافظة وعرض الحقائق والمعوقات لبحث إمكانية التغلب عليها.

محافظ الشرقية: لم أتردد في قبول المنصب وشرف لي خدمة الوطن

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية أنه لم يتردد ولو للحظة واحده في قبول المنصب محافظاً للشرقية وذلك بعد أن تم تكليفه ، وقال ما نكلف به نقوم به وشرف لي أن أخدم الوطن في أي مكان .

وأوضح المحافظ أنه سيعمل على استكمال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة وفتح قناة تواصل مباشر مع المواطنين لعرض الحقائق واستعراض المعوقات ووضع الحلول اللازمة للتغلب عليها .

وطالب المحافظ وزير التنمية المحلية لإجراء مسابقة بين المحافظات لاختيار أفضل محافظة حتى تقوم كل محافظة لإبراز مالديهم من جهد وعمل للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين حتى يشعر المواطن بإهتمام الدولة به وأنها تضعه على قائمة أولوياتها .

وأشار إلى أهمية دور الشباب والمرأة في العمل من أجل تنمية محافظة الشرقية والمشاركة بالأفكار الهادئة والرؤى والمقترحات اللازمة لتطوير منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين مؤكداً إلى ضرورة فتح قناة تواصل مباشر مع الشباب باعتباره الركيزة الأساسية لتنمية المجتمع وتقدمة ولديه من القترحات البناءه أن يساهم في تطوير وتقديم أفضل الخدمات لمواطني محافظة الشرقية .

وأضح محافظ الشرقية أن المرأة شريك أساسي ورئيسي في تقدم وبناء المجتمع وقال لمست بنفسي حرصها على العمل وتوليها مناصب قيادية كنائب لرئيس الجامعة ومديراً للمستشفيات وأدت عملها على أكمل وجه.

محافظ الشرقية الجديد: الصحة والتعليم والنظافة وشكاوى المواطنين أولى اهتماماتي

 

الشرقية الجديد
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية أنه سيولي إهتماماً خاصاً بملفات الصحة والتعليم والنظافة وشكاوى المواطنين من خلال المتابعة المستمرة للخدمات الصحية والعلاجية المقدمة بالمستشفيات ، والعمل على القضاء على قوائم الإنتظار تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية .

وكذلك التوسع في إقامة مدارس جديدة للقضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية لتحسين مستوى التعليم ، بالإضافة إلى المرور الميداني على الشوارع والميادين الرئيسية للتأكد من رفع أكوام القمامة أولاً بأول والبدء فوراً في تنفيذ خطة لتحسين مستوى النظافة والتجميل ورفع الإشغالات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لمدن المحافظة .

وقال المحافظ قمت بمفردي بجولة لتفقد مستشفى المبرة بمدينة الزقازيق ومستشفى الأحرار ومستشفى بلبيس للإطمئنان على سير العمل والتأكد من تواجد النوباتجية وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين ، كما قمت بتفقد معرض السلع ومستلزمات المدارس والمقام بمدينة الزقازيق من أجل العمل على توفير كافة السلع للمواطنين وبأسعار مخفضة عن السوق وذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية .

محافظ الشرقية الجديد يستقبل مساعده للمشروعات

محافظ الشرقية يستقبل مساعده للمشروعات

التقى الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بالأستاذ «فخري عبد العزيز» مساعد المحافظ للمشروعات والمشرف العام على مركز التدريب الإداري والمراكز التكنولوجية لبحث ومناقشة العمل وآليات التنفيذ والتعرف على مهام كل إدارة للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين .

أكد محافظ الشرقية أهمية تفعيل دور المراكز التكنولوجيه بمختلف مراكز المحافظة حيث أنها تعمل على إختصار للوقت والجهد في تقديم الخدمة ومواكبة تكنولوجيا العصر ، وعدم إحتكاك المواطن بمقدم الخدمة .

واستمع المحافظ لآلية عمل مركز التدريب الإداري بالديوان العام والذي يقوم بتدريب العاملين بمحافظة الشرقية بغرض سد العجز في عدد من التخصصات كالمشرفين بالإدارات الهندسية والمحصلين ، الإستفادة من الخبراء و المختصين في نقل خبراتهم في تدريب العاملين الجدد ، تصويب أداء الموظفين الغير متميزين و الإرتقاء بأدائهم ، تنمية مهارات العاملين بالمحافظة بحصولهم على التعليم والتدريب المستمر.

محافظ الشرقية الجديد يستقبل المحافظ السابق

الشرقية الجديد يستقبل المحافظ السابق 3

استقبل الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية السابق بمكتبه بديوان عام المحافظة لتهنئته بمنصبه الجديد متمنياً له التوفيق والنجاح في عمله .

أعرب المحافظ عن سعادته البالغه لحرص المحافظ السابق على لقائه بمكتبه بالديوان العام لتهنئته ، مؤكداً أننا جميعاً نعمل من أجل إستكمال مسيرة الوطن في التنمية والبناء وإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات الخدمية والتنموية وللنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن الشرقاوي .

ومن جانبه هنأ اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية السابق المحافظ الجديد متمنياً له التوفيق في عمله واستكمال تقديم أفضل الخدمات للمواطن الشرقاوي والعمل على تنفيذ كافة المشروعات التنموية والخدمية للإرتقاء والنهوض بالمحافظة .


الشرقية الجديد يستقبل المحافظ السابق 2

 

محافظ الشرقية يرافق اللواء خالد سعيد في جولة بالديوان العام

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبرفقته اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية السابق بجولة تفقدية لأروقة الديوان العام شملت مكاتب ” خدمة المواطنين – النواب – الإستثمار – البوابة الإلكترونية – الأزمات والكوارث – قاعة الإجتماعات ” ، واستمع المحافظ لشرح مفصل عن آلية عمل كل إدارة ومكتب للإطمئنان على إنتظام دولاب العمل الحكومي وللوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

أوصى محافظ الشرقية بضرورة تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وإنجازها بأقصى سرعة وتقديمها للمواطن بشكل لائق مؤكداً أن الإهتمام بالمواطن وحل مشاكله على قائمة أجندة العمل خلال الفترة القادمة وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية .

محافظ الشرقية يرافق اللواء خالد سعيد في جولة
محافظ الشرقية يرافق اللواء خالد سعيد في جولة

محافظ الشرقية يرافق اللواء خالد سعيد في جولة

محافظ الشرقية يستقبل مدير الأمن والقيادات الأمنية ونواب البرلمان لتهنئته بمنصبه الجديد

الشرقية يستقبل مدير الأمن والقيادات الشرطية والأمنية ونواب البرلمان لتهنئته بمنصبه الجديد

استقبل الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية اللواء عبد الله خليفة مدير الأمن وعدداً من القيادات الشرطية والأمنية ونواب البرلمان لتهنئته بمنصبه الجديد محافظاً للشرقية ، وذلك بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية السابق .

قدم مدير الأمن والقيادات الشرطية التهنئة للمحافظ متمنين له التوفيق في مهام منصبه الجديد محافظاً للإقليم مؤكدين على ضرورة التنسيق والتعاون بين الجهاز التنفيذي والأجهزة الأمنية بما يعود بالنفع والفائدة على المحافظة .

من جانبه أعرب محافظ الشرقية عن خالص شكره وإمتنانه لزيارة مدير الأمن والقيادات الشرطية لتهنئته بمنصبة الجديد مؤكداً أننا جميعاً نعمل من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن الشرقاوي وللنهوض بمحافظة الشرقية .

تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين المحافظة ومديرية الأمن في العديد من الموضوعات الخاصة بتأمين المنشآت الحيوية والقضاء على ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وكذلك إسترداد أراضي أملاك الدولة وتحقيق الأمن والإستقرار بالشارع بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالحركة المرورية لإعادة الإنضباط وإزالة العشوائيات وفتح الطرق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين .


الشرقية يستقبل مدير الأمن والقيادات الشرطية والأمنية ونواب البرلمان لتهنئته بمنصبه الجديد9

الشرقية يستقبل مدير الأمن والقيادات الشرطية والأمنية ونواب البرلمان لتهنئته بمنصبه الجديد8

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى