أخبار الشرقيةسلايد

كارثة في الحلمية بأبوحماد.. مكامير الفحم تقتل المواطنين .. والأهالي: إلحقنا يا محافظ الشرقية

كتب | أحمد الدويري

مكامير الفحم قنبلة موقوتة تخنق المواطن البسيط، وتسبب التلوث البيئي ، والكوارث الصحية والبيئية الضخمة، التي تؤثر سلبًا على حياة المواطن، فهى تشكل خطورة دائمة لمن تواجد في محيطها.

هذه المرة في حي الصيادين بقرية الحلمية التابعة لمركز أبوحماد التي تعاني من تواجد مكامير الفحم في محيط منازلهم، لا يستطيعوا النوم، وإن ناموا يستيقظوا على اختناقهم واختناق أطفالهم.

حيث تتصاعد الأدخنة من داخل الكتل السوداء التي تسمى مكامير الفحم، تؤدي إلى موتهم ببطئ وأمراض صدرية ، تنهك أنفاسهم المتقطعة صعودًا وهبوطًا.

يقول أحد المواطنين: أنهم أرسلوا أكثر من شكوى للوحدة المحلية، ورئاسة مركز أبوحماد، ولا دون جدوى، حيث انهم يعانوا أشد المعاناة من تواجد هذه المكامير وسط المنازل، مما تسبب لهم أضرارًا كثيرًا.

ويقول مواطن آخر: نحن نموت ببطئ، نعاني من جميع الأمراض الصدرية، ولا نستطيع التواجد في منزلها، فالأدخنة الصاعدة من المكامير تؤدي إلى موتنا وموت أطفالنا بالبطيئ.

ويناشد الأهالي محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» بضرورة التدخل الفوري وإنقاذهم من هذه الكارثة، وإيقاف المكامير، وإصدار قرار بنقلها خارج القرية.

والجدير بالذكر أن رئاسة الوزراء قد أصدرت القرار رقم 2914 بتاريخ 8 نوفمبر 2016 بهدف تقنين أوضاع مكامير الفحم في جميع أنحاء مصر، ما تبعه تقنين أوضاع 14 شركة تعمل في مجال إنتاج الفحم النباتي وإنشاء 3 مصانع لإنتاج الفحم المضغوط.

 

الفحم 336
2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى