توك شو

وزير التعليم العالي يكشف حقيقة إلغاء مكاتب التنسيق

وزير التعليم العالي يكشف حقيقة إلغاء مكاتب التنسيق
مكاتب التنسيق

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، حقيقة إلغاء مكاتب التنسيق السنوات المقبلة، مؤكدًا أنه من المستحيل إلغاء مكاتب التنسيق؛ كونها جهة رسمية تنسق مع وزارة التربية والتعليم لدخول الطلاب الجامعات، ولكن مع مرور الوقت قد يتم تعديل طريقة حساب المجموع لدخول الكليات.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحصة الأولى، المذاع على قناة الحدث اليوم، أنه لا مساس بمكاتب التنسيق، لأنها نظام عادل لاحتساب درجات خريجي الثانوية العامة لدخول الجامعات، مضيفًا: الاَن مبقاش فيه حاجة اسمها كليات قمة ويجب على الأسر التفكير في مستقبل الوظائف المحفزة.

وأصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا باعتماد اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات.

وتتضمن اللائحة تنظيم التصرفات المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات، وتنظيم تشكيل الاتحادات الطلابية، وتحديد اختصاصات مجالس الاتحادات، ولجان الأنشطة الطلابية التابعة لها.

كما تنص اللائحة على قيام الاتحادات بتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الطلابية، وتنظيم إقامة المسابقات والحفلات والمهرجانات والمؤتمرات والدورات، وتشجيع تكوين الأسر الطلابية وتفعيل أنشطتها، وتقديم الدعم اللازم لها، وبث روح المنافسة بين الطلاب في المجالات الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، إلى جانب تنظيم شروط وقواعد الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى