أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يكشف سبب انفجار شقة الزقازيق

محافظ الشرقية يكشف سبب انفجار شقة الزقازيق
شقة الزقازيق

كتب | شادي زعبل

أصدر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بيان عبر الصفحة الرسمية للمحافظة يكشف فيه سبب انفجار شقة الزقازيق حيث أكد المحافظ في البيان أن إسطوانة غاز انفجرت فأحدثت ذلك الانفجار .

كما قام بالاطمئنان على حالة مصابي حادث انفجار إسطوانة غاز بأحد الوحدات السكنية أمام مدرسة الناصرية بشارع المحافظة بمدينة الزقازيق والذي أسفر عن إصابة إحدى السيدات وتم تحويلها إلى مستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق.

وجه محافظ الشرقية مدير مديرية الصحة بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لمصابة الحادث وعدم مغادرتها للمستشفى إلا بعد تماثلها للشفاء .

وكانت إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام قد تلقت إخطاراً من إدارة الحماية المدنية تفيد بإنفجار إسطوانة غاز بإحدى الوحدات السكنية أمام مدرسة الناصرية أسفرت عن إصابة إحدى السيدات والتي تم نقلها لمستشفى الأحرار لتلقي الرعاية الطبية والعلاجية وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وإسعاف المصابين وإزالة آثار الحريق .

وكان انفجار صخم وقع صباح اليوم في أحد العمارات السكنية بالزقازيق بجوار مدرسة الناصرية الابتدائية واشتعلت النيران في إحدى شقق ذلك العقار .

وعلى الفور اتجهت 4 سيارات من قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق وسط ذعر من المواطنين بسبب صوت الانفجار .

وتصدعت المباني المجاورة للشقة بالإضافة، إلى تكسير الواجهات الزجاجية للمحال التجارية المتواجدة خلف المبنى الذي حدث به انفجار .

بالإضافة إلى ذلك وقع تهشم شديد في السيارات المتواجدة بالجراج المجاور للعقار الذي وقع به الانفجار بجوار مدرسة الناصرية بالزقازيق وبعض السيارات في حالة تلف كامل.

وتواجدت لجان من حي ثاني الزقازيق برئاسة «محمد الصافي» رئيس حي ثان، كما تواجد ضباط مباحث من المركز لمعاينة الأضرار والتحقيق في الانفجار لمعرفة أسبابه .

وقال المهندس «محمد الصافي» رئيس حي ثاني، أن الكهرباء انقطعت عن منطقة شارع المحافظة بعد انفجار شقة بالزقازيق كما تم قطع الغاز عن العقار محل الانفجار .

وأضاف «الصافي» شكلت لجنة من هيئة المنشآت والأبنية برئاسة حي ثاني لمعاينة الأضرار التي نتجت عن الانفجار ومعرفة الحالة الكائن عليها العقار.

محافظ الشرقية يكشف سبب انفجار شقة الزقازيق
بيان محافظ الشرقية

 

 

 

اقرأ أيضاً:

الصور الأولى من موقع انفجار شقة بالزقازيق

محمد الصافي يكشف الأضرار الأولى لانفجار شقة بالزقازيق

التفاصيل الكاملة لانفجار شقة بالزقازيق

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى