تقارير و تحقيقاتسلايد

تفاصيل القبض على 3 معتمرات من الشرقية في مطار السعودية

القبض على 3 معتمرات من الشرقية بالسعودية
المعتمرات

تقرير | أحمد سمير – شادي زعبل

في واقعة ليست الأولي من نوعها بعد قصة الحاجة «سعدية» الشهيرة، ألقت السلطات السعودية القبض على ثلاثة معتمرات بمطار السعودية من أبناء محافظة الشرقية، وذلك أثناء توجههن لأداء مناسك العمرة.

حيث تحول حلم زيارة بيت الله الحرام لأداء مناسك العمرة الذي راود أذهان ثلاثة سيدات من مركز ومدينة الزقازيق، إلى كابوس مرعب وقصة مؤلمة لكل من يسمع تفاصيلها، حيث تم القبص عليهم في مطار السعودية أثناء تفتيش الحقائب لحيازة وتهريب أقراص مخدرة.

تفاصيل القبض على معتمرات من الشرقية بالسعودية

فالقصة بدأت بشاب في العقد الرابع من عمره يدعى «م.ال» مقيم بمركز «أبو كبير» محافظة الشرقية، أشتهر في القنوات الفضائية أنه داعية إسلامي يشهد لله بحسن الخلق والتدين، حيث قام بالنصب على «صباح عطية» 70 عامًا، و«فايقة عبدالعزيز» 63 عامًا، و«نبوية عبدالعزيز» 60 عامًا، ومنحهم رحلات عمرة مجانية لغير المقتدرين.

حيث أوضح «شحته» ابن لإحدى المعتمرات لـ «الشرقية توداي»: قام الثلاث سيدات بتجهيز أوراقهم للسفر، وقبيل السفر ألتقوا بالمتهم فجرا بالقرب من مطار القاهرة، حيث تم نقل حقيبتين من سيارة سوداء اللون قادمة مع المتهم سالف الذكر، ووضعها في الأوتوبيس الخاص بالرحلة لنقل المعتمرات لمطار القاهرة.

وأضاف «شحته» أنه فور وصول المتهم والمعتمرات لمطار القاهرة لم يتم تفتيش جميع الحقائب الخاصة بالفوج نهائيا، وكانت تفتح له كافة الأبواب وتزاح من أمامه أي موانع وسط دهشة وتساؤلات الجميع.

وتابع: فور وصول فوج الرحلة لمطار جدة الدولي بالمملكة العربية السعودية، وتفتيش الحقائب من قبل أمن المطار، تم ضبط الحقيبتين وبداخلهم الأقراص المخدرة، التي تركها المتهم وعاد في أول طائرة إلى الأراضي المصرية.

وأدرج «شحته» عند مواجهة المعتمرات بالحقائب التي تم ضبطها، نفوا امتلاكهم للحقائب ونسبوها لمسؤول الفوج الشيخ «م.ال» حيث قام أمن المطار بالإبلاغ عنه لسرعة ضبطه، ليتضح بعد ذلك أنه عاد لمصر مسرعا.

وأشار ابن إحدى المعتمرات، فور معرفة أهالي المعتمرات بتفاصيل الواقعة واحتجازهم من قبل السلطات السعودية، قاموا بإبلاغ قسم شرطة أول الزقازيق، وتم تحرير محضر حمل رقم «1727» إداري القسم لسنة 2019.

اتهمت فيه كلا من «صباح عطية» 70 عامًا، و«فايقة عبدالعزيز» 63 عامًا، و«نبوية عبدالعزيز» 60 عامًا، ربات بيوت من مركز ومدينة الزقازيق، يتهمن فيه المدعو «محمد.ع.ال» 34 عامًا، حاصل على ليسانس حقوق، مقيم بدائرة مركز أبو كبير، بدس أقراص مُخدرة وصل عددها مائتي وخمسون ألف قرص، في حقائب السيدات الثلاثة، واللاتي ضبطن بها في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية.

ألقي القبض على المتهم بالتعاون مع قسم شرطة مركز أبوكبير، وجرى التحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة، والتي أُخطرت لمباشرة التحقيقات برئاسة المستشار «أحمد سلام» رئيس نيابة أول الزقازيق، وبإشراف المستشار «محمد القاضي» المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وناشد «شحته» وجميع أهالي المعتمرات المسؤولين بسرعة التحقيق مع المتهم، والتواصل مع السلطات السعودية للإفراج عن ذويهم من السيدات المعتمرات، مؤكدا أن والدته سيدة مسنة وتعاني من مشاكل في الظهر، مختتما أن السلطات السعودية تقدم كافة أوجه الرعاية والاهتمام للمحتجزات.

القبض على 3 معتمرات من الشرقية بالسعودية
أحد المعتمرات
القبض على 3 معتمرات من الشرقية بالسعودية
أحد المعتمرات

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى