أخبار العالم

حالة الطقس في أول أيام شهر رمضان المبارك

كتب | أحمد الدويري

توقع الدكتور «وحيد سعودي»، خبير الأرصاد الجوية، أن يكون أول يومين بشهر رمضان الكريم شديد الحرارة على أن تعاود درجات الحرارة انخفاضها بقيم ملحوظة تتراوح من 8 إلى 10 درجات مئوية.

وقال إن موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد من اليوم وحتى عصر الخميس القادم، ثم تعاود درجات الحرارة انخفاضها الملحوظ اعتبارا من مساء الخميس القادم وحتى يوم السبت القادم ثم تتأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة مرة أخرى يومي الأحد،  والإثنين الذي وفقًا للبحوث الفلكية أن أول رمضان القادم بشكل مؤقت.

وأشار إلى أن درجات الحرارة ستعاود انخفاضها الملحوظ بقيم تتراوح من 8 إلى 10 درجات مئوية اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم، وحتى نهاية الأسبوع القادم والعودة مرة أخرى للأجواء شبه الشتوية خلال النصف الثانى من الأسبوع القادم.

وأوضح أن أهم الظواهر الجوية المؤثرة خلال هذه الفترة من التنبؤ المتوقع هو نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والذي سوف يؤدي إلى انخفاض الرؤية على بعض الطرق وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وينحصر التنبؤ الجوي المتوقع في شيئين فقط وهما ارتفاع وانخفاض ملحوظ متوقع في درجات الحرارة ونشاط للرياح من حين لآخر.

وأوضح أنه لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار على أي محافظة من محافظات مصر.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى