أخبار العالم

دموع طلاب الثانوية العامة بالشرقية بعد امتحان التفاضل والتكامل

طلاب الثانوية العامة بالشرقية
دموع طلاب الثانوية العامة بالشرقية

تقرير | أحمد سمير – شادي زعبل

بدموع يغلب عليها القهر والحزن خرج طلاب وطالبات الثانوية العامة بالشرقية من لجانهم يكسو وجههم العبوس والحيرة من حلولهم في امتحان التفاضل والتكامل الذي أدوه اليوم .

ورصدت عدسة الشرقية توداي رأي طلاب الثانوية العامة بالشرقية في امتحان التفاضل والتكامل

قالت إحدى الطالبات واصفة امتحان التفاضل والتكامل أنه كان صعب جداً وكل أفكاره غير مباشرة كما أن هناك مسئلة فكرتها غريبة ولم تمر عليهم أبداً في أي كتاب سواء مدرسي أو خارجي كما أن سؤال الاختيارات كانت عبارة عن مسائل في كل فقرة.

واستكمل آخر، أن امتحان التفاضل كان كان في مستوى الطالب المتوسط إلا مسئلة وحيدة كانت صعبة نسبياً وهي ما سببت توتر لجميع الطلاب فور رؤيتهم الامتحان .

وتدخل آخر في الحديث معبراً عن الامتحان بأن المسائل الموجودة به غريبة عليهم ولم يكن المطلوب في المسائل واضحاً ولم تمر عليهم مسبقاً سواء في كتاب أو في درس .

وأضافت طالبة أخرى، أن امتحان التفاضل والتكامل كان صعب جداً وأصعب من الاستاتيكا والديناميكا لأن الوقت لم يكن مسعفاً لهم لحله لكثرة الأفكار التي تحتويها الأسئلة بالإضافة إلى المسئلة الغريبة التي جاءت ولم تراها مسبقاً .

وشدد طالب أنه تدرب على حل المسائل من كتاب وزارة التربية والتعليم ونماذج البوكليت بالإضافة إلى أسئلة الأعوام الماضية وتوقعات المدرسين إلا أن تلك المسئلة الغريبة لم تمر عليهم .

وبالنسبة لامتحان الاستاتيكا، عبرت طالبة أن وقت المادة لم يكن كافياً بالنسبة لهم لكل تحل جميع الأسئلة بالإضافة إلى أن الامتحان كان ممتلأً وشدد آخر أنهم شعروا بصعوبة في الامتحان لطول الأسئلة .

وطالبت طالبة المصححين أن يراعوا عدم كفاية الوقت والمسائل الغير معروفة وإجاباتهم وأن يحرصوا على مصلحة الطلاب أثناء تصحيحهم تلك المادة خاصة  .

واختتم الطلاب أنه لولا تلك المسئلة الغريبة عليهم لم يكن هناك صعوبة في الامتحان حيث أن الباقي رغم طول الامتحان لم يكن بالصعب جداً .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى