أخبار الشرقيةمجلس النواب

ثروت سويلم يطالب بإنشاء كلية للثروة السمكية بجامعة الزقازيق

ثروت سويلم أحاول تنفيذ تجربة بيراميدز بالشرقية
ثروت سويلم

كتب | أحمد الدويري

اقترح النائب «ثروت سويلم» عضو مجلس النواب عن دائرة أبوحماد والقرين، بإنشاء مقر كلية الثروة السمكية يكون تابع لجامعة الزقازيق، في قرية العباسة الكبرى التي تتواجد بها مزارع الثروة السمكية في الشرقية.

حيث وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب من حيث المبدأ على هذا المقترح، جاء ذلك في حضور الدكتورة وفاء عامر عميدة كلية الثروة السمكية بالزقازيق، ممثلة لجامعة الزقازيق وسعيد محمود مسئول الاتصال السياسي لوزير التعليم العالي وممثل لوزارة التخطيط والمهندس حمدي نصر رئيس مدينة أبوحماد.

اقرأ أيضًا موعد بدء الدراسة بالجامعات 2019

وأكد «سويلم» أن موقع مشروع العباسة استراتيجي على مساحة 1200 فدان وأن هناك مبنى قائم بالفعل يتيح للجامعة الموافقة فورا مع استغلال المزارع السمكية النموذجية لتدريب الطلاب.

وأضاف أن استراتيجية الموقع وقرب المسافة مع القاهرة والإسماعيلية والزقازيق يميز هذا الموقع.

ووافقت اللجنة وممثلي الوزارات المعنية على تشكيل لجنة كبرى من التعليم العالي وجامعة الزقازيق لمعاينة الموقع لتحديد المتطلبات لإمكانية بدء العام الدراسي الجديد بها لتكون نقلة نوعية لمركز أبوحماد بصفة عامة.​

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى