أخبار العالم

حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد ارتفاع السولار

 

أسعار تذاكر القطارات
القطار

كتبت | هدير هشام

كشفت تقارير من الهيئة القومية للسكك الحديدية حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد زيادة أسعار السولار،  موضحة بأن التذاكر كما هي ولا توجد أي تعديلات على أسعارها.

ومن المقرر أن ترتفع تكلفة رحلات القطارات بسبب ارتفاع أسعار السولار، كما أن خسائر الهيئة سترتفع هي الأخرى ولكن حتى الآن لا توجد أي قرارات خاصة بإعادة تسعير تذاكر القطارات.

اقرأ أيضًا: أسعار الدولار والعملات الأجنبية أمام الجنيه المصري اليوم

كما أن زيادة أسعار تذاكر القطارات لن تتم قبل رفع مستوى الخدمة وخاصة على مستوى العربات والمواعيد وهذا لن يتم قبل توريد العربات الجديدة للقطارات والتي سيكون لها بالغ الأثر على مستوى الخدمة المقدمة للركاب وبالتالي يمكن للسكك الحديدية أن تحرك أسعار التذاكر.

اقرأ أيضًا: هل سترتفع أسعار كروت الشحن؟

ومن جانبه أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية بأن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية، وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة.

كما نص القرار رقم 1555 لسنة 2019، على تحديد سعر بيع المتر المكعب من الغاز الطبيعي المضغوط المستخدم كوقود للسيارات تسليم سيارة المستهلك بمحطة التموين بمبلغ 350 قرشاً بالمواصفات العادية شاملًا رسم الدمغة النوعي.

ونص قرار رئيس الوزراء رقم 1557 لسنة 2019، على تحديد سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لقمائن الطوب بـ 85 جنيهًا مصرياً لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وهو ما يعادل سعر المليون وحدة حرارية بريطانية في طن المازوت، وفقًا للسعر الساري بالقرارات الصادرة في هذا الشأن «4500 جنيه مصري / طن مازوت» على أن يراعى تعديل سعر بيع الغاز الطبيعي المحدد في هذا القرار طبقًا لتغير سعر بيع المازوت.

ونصت القرارات على أن يُعمل بها اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم 5 يوليو 2019، وأن يلغى كل ما يخالف أحكام هذه القرارات.

زر الذهاب إلى الأعلى