أخبار الشرقيةسلايد

الكلاب الضالة ترعب قرى الوحدة المحلية بالصوة في أبوحماد

 

الكلاب الضالة في قرى أبوحماد

كتب | أحمد الدويري

حالة من الرعب يعيشها أهالي القرى التابعة للوحدة المحلية بالصوة بمركز أبوحماد، وذلك بسبب انتشار الكثيف للكلاب الضالة على المداخل  وفي الشوارع الرئيسية والفرعية.

الأمر الذي يسبب لهم حالة من الذعر والمشاكل الصحية التي يتعرض لها الكبار قبل الأطفال، حيث اشتكى الكثير منهم عقر الكلاب لأطفالهم والتسبب في دخولهم في أزمات صحية كبيرة.

وقد ناشد أهالي قرى «الصوة-مجمع الصوة-الشيخ زكري-عزبة القوقة-أبو النور» وغيرها، رئيس مركز ومدينة أبوحماد المهندس «حمدي نصر»، ضرورة متابعة حملات القضاء على الكلاب الضالة التي انتهجها منذ فترة داخل المدينة فقط وتوقفت، أن يشن حملة للقضاء عليهم في القرى سالفة الذكر.

اقرأ أيضًا أزمة تضرب مخابز أبوحماد والأهالي تستغيث بمحافظ الشرقية

وكان قد قال أشرف توفيق وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية، أن المديرية شنت حملة ببعض الشوارع بمحافظة الشرقية في ضوء الشكاوى المتكررة من المواطنين بتعرض أطفالهم للعقر من الكلاب الضالة.

وأكد توفيق، أن الحملة نجحت في التخلص من تلك الكلاب والقضاء عليها، ففي مدينة الزقازيق تم إعدام نحو 200 كلب ضال بنطاق المدينة ونقلها بعد نفوقها لمكان آمن ضمانًا لعدم انتشار الأمراض، وحفاظًا على الشكل الحضاري بالشوارع، ولاقت الحملة استحسان الأهالي المتضررين من انتشار مثل تلك الكلاب الضالة بالشوارع، وما ينتج عنه من خطر تعرض أطفالهم وذويهم للعقر.

2
الكلاب الضالة في قرى أبوحماد
4
الكلاب الضالة في قرى أبوحماد

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى