أخبار العالم

رابط نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كتبت | هدير هشام

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2019، تلك الشهادة الهامة التي تؤثر في معظم الأسرة المصرية وينتظرونها بفارغ الصبر.

حيث اعتمد وزير التربية والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2019، ومن ثم سيتم إعلانها  إلكترونياً في نفس اليوم أو اليوم التالي على أقصى تقدير.

وسيتم إعلان أسماء الطلبة الأوائل على مستوى الجمهورية والذين سيتم تكريمهم في احتفالية خاصةً ثم بعد ذلك يتم إعلان النتيجة.

وننشر لكم نسب النجاح على مستوى الجمهورية، حيث بلغت 78.6%، وبلغ عدد الأوائل 40 طالب طالبة، مقسمين 34 بالتعليم العام و2 بمدارس المتفوقين STEM، وطالب من ذوى القدرات الخاصة، و3 طلاب دمج.

وعلى صعيداً أخر انتهت كنترولات الثانوية العامة في مختلف المحافظات، من أعمال النتيجة وتم تجميعها على CD، من أجل عرضها على السيد الوزير لاعتمادها.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في إطار مؤتمر صحفي، صباح الأحد 14 يوليو، وتظهر النتيجة رسمياً في المدارس صباح الإثنين.

اقرأ أيضًا : التعليم تعتمد نتيجة الثانوية العامة 2019 بنسبة نجاح 78.6%

أما فتح باب التظلمات للمتضررين من نتائجهم فيكون يوم الثلاثاء 17 يوليو، على أن يتم فيما بعد تحديد موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة والتي تكون في حدود منتصف أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتم نشر نتيجة الثانوية العامة 2019 كاملة برقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم فور اتصال الوزير بالأوائل وإعلان النسبة.

وننوه لمتابعينا الكرام أنه سيتم نشر النتيجة فور إعلانها ونشرها على موقع وزارة التربية والتعليم على الرابط التالي .

رابط نتيجة الثانوية العامة

زر الذهاب إلى الأعلى