أخبار العالم

الموعد الرسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة والإعلان عن الأوائل

 

 

نتيجة الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كتب | أحمد الدويري

بعد أن اعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة اليوم، بدأ القلق والترقب والتوتر على أولياء الأمور والطلاب، خصوصًا أن هناك البعض قد حصل عليها من الكونترولات.

ومن المفترض أن يعقد وزير التربية والتعليم، في تمام الحادية عشر، ظهر الأحد، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة الدور الأول ونسب النجاح، وأسماء الأوائل.

وبعدها سيتم رفعها على موقع الوزارة.

اقرأ أيضًا الشرقية تحصد مركز أول في الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد اعتمد، السبت، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019.

وبحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على الفيس بوك، قام الوزير بتهنئة الأوائل هاتفيا، بحضور الأستاذ خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات.

وأعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب/طالبة مقسمين 34 طالب/ طالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب دمج.

وأضاف عبد الحكم، أن عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا 14 طالب/طالبة، و10 طلاب في علمي رياضة، و10 طلاب في الشعبة الأدبية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى