أخبار العالم

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة اعرف الرسوم والموعد

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة.

يأتي هذا بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة اليوم السبت، من قِبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور «طارق شوقي».

حيث أوضحت أنه من المقرر أن يتم فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل، الموافق  16 من يوليو الجاري.

ونقدم لكم خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة

1 – تقديم تظلم في مديرية التعليم التابع لها الطالب، وتقديمه لمندوبي التظلمات.

2 – سداد 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في الاطلاع على صورة كراسة إجابته بها بأحد فروع البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويختار أي عدد من المواد.

اقرأ أيضًا خطوات التقديم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2019

3 – يُسلم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها وسيُحدد ميعاد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب، والذي يطلع على ورقة الإجابة بمفرده.

4 – المديرية التعليمية ستمنح نسخة للطالب من أوراق إجابته غير مدون عليها اسمه، بل تحمل كودا سريا يمكن مستشار المادة من الاطلاع عليها دون معرفة الاسم ضمانا للشفافية.

5 – تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة كراسة الإجابة وليس الكراسة الأصلية.

6 – يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة إجابته وتدوين ملاحظاته بورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع.

7 – يحصل الطالب على صورة من ورقة الإجابة ويراجعها جيدا، ومراجعة رصد الدرجات والأجزاء غير المقدرة والجمع الخطأ ولا يعاد التصحيح في المادة مرة أخرى، والملاحظات التي يدونها الطالب تسلم لمستشار المادة، الذي سيعيد تصحيحها مرة أخرى ومطابقتها مع ورقة الإجابة الأصلية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى