أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يتفقد شوارع الزقازيق ليلاً

المحافظ أثناء الجولة
المحافظ أثناء الجولة

كتب | أحمد الدويري

قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بجولة مفاجئة لتفقد شوارع مدينة الزقازيق للاطمئنان على المستوى العام للنظافة ورفع الإشغالات ومتابعة الحركة المرورية وأعمال التطوير والتجميل بالمدينة والإستماع لشكاوى ومقترحات المواطنين .

بدأت جولة المحافظ بتفقد منطقة القومية بمدينة الزقازيق لمتابعة أعمال رفع القمامة في الفترة المسائية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، والتأكد من إلتزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المحددة لهم وعدم التعدي على الرصيف وحرم الطريق لخلق السيولة المرورية المطلوبة والتي تساعد على أنتظام حركة السيارات وتوفر عبور آمن للمواطنين .

قام المحافظ وبرفقته لواء دكتور «حسين الجندي» السكرتير العام للمحافظ واللواء «السعيد عبد المعطي» الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء «علاء رشاد» السكرتير العام المساعد بتفقد شوارع ترعة القنايات و المصرية بلازا والغشام لمتابعة أعمال النظافة والتجميل والرصف.

مشدداً على الشركة المنفذة لأعمال الرصف بضرورة الالتزام بالمواصفات القياسية في أعمال رصف الطرق ومراعاة أماكن غرف الصرف الصحي وغرف تصريف مياه الأمطار.

كما اطمئن المحافظ على الانتهاء من عمل أغطية غرف الصرف الصحي وتركيبها حفاظاً على حياة الأطفال والمواطنين وعدم تعرضهم للخطر.

وانتقل المحافظ ومرافقوه لشارع طلبة عويضة لتفقد المحور المروري الجديد القادم من شارع طلبة عويضة والمتعامد على شارع الغشام وصولاً إلى طريق ترعة الرملية ، للاطمئنان على الاتجاهات و المحاور المرورية والتقاطعات لخلق السيولة المرورية بالمنطقة ، مؤكداً على مهندسي الشركة المنفذة بسرعة الإنتهاء من أعمال الرصف الجارية بالطريق لتهيئته أمام حركة السيارات وعبور المواطنين .

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية يفاجئ مستشفى السعديين بمنيا القمح

أصدر المحافظ تعليماته لرئيس مركز الزقازيق باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال أصحاب العقارات والمحال التجارية الذين يقوم أصحابها بوضع حواجز حديدية أمام عقاراتهم ومحالهم تتسبب في غلق الطرق وتعطيل حركة المرور .

كما حرص المحافظ على الاستماع للمواطنين والتعرف على شكواهم موجهاً الجهات المعنية بحلها فوراً ، مؤكداً أن جولاته الميدانية مفاجئة لمختلف المراكز والقرى والمدن بهدف لقاء المواطنين عن قرب وحل مشاكلهم.

 

المحافظ أثناء الجولة
المحافظ أثناء الجولة

 

المحافظ أثناء الجولة
المحافظ أثناء الجولة

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى