أخبار الجامعةسلايد

وزير التعليم العالي يفتتح مراكز التطوير المهني بجامعة الزقازيق

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي بجامعة الزقازيق

كتب | شادي زعبل

أشاد دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني بجامعة الزقازيق مشيراً أن هذه المراكز تأتي في إطار تنفيذ مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعات الحكومية والذي سيوفر مجموعة متكاملة من الخدمات والتدريبات في مجالات الإدارة المهنية وريادة الأعمال لزيادة قدرة الخريجين التنافسية ضمن٢٠ مركزاً للتنمية المهنية في ١٢ جامعة بجميع أنحاء مصر وسيصل بخدماته لنحو مليون طالب.

وأضاف وزير التعليم العالي كما أنها ستساعد هذه المراكز على سد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.

اقرأ أيضاً: تعيين الدكتور محمد غمري مستشاراً لوزير التعليم العالي

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته اليوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة مع جامعة الزقازيق بإفتتاح ثلاث مراكز جامعية للتطوير المهني قامت بإنشائهم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقد حضر حفل الافتتاح مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصرالسيدة شيري كارلين؛ والرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة دكتور إيهاب عبد الرحمن؛ ومستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة دكتور أشرف حاتم؛ ومحافظ الشرقية دكتور ممدوح غراب و كبار المسئولين بالمحافظة وعدد من رجال الصناعة والقطاع الخاص بمدينة الزقازيق والعاشر من رمضان.

ومن جانبه أشار دكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة إلي أن مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني يعد عملا رائعا يعبرعن إلتزام الجامعة الأمريكية برد العطاء لمصر.

وستعمل الجامعة الأمريكية في القاهرة على مدار المشروع مع اثنتي عشرة جامعة حكومية لإنشاء 20 مركزا جامعيا مستداما للتطوير المهني بها.

و أضاف: نسعد بأن نتعاون مع جامعة الزقازيق لإنشاء ثلاث مراكز جامعية للتطوير المهني بها والتي ستساهم في تأهيل طلاب الجامعة لسوق العمل وتنمية مهاراتهم التوظيفية مما سيؤثر بشكل إيجابي على قطاعات الأعمال و الصناعة والزراعة بمحافظة الشرقية.

واستكمل أود أن أشكر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها لهذا المشروع الذي يهدف الي نشر خدمات التعليم المهني بالجامعات المصرية.

وقال دكتور خالد عبد الباري إن جامعة الزقازيق كانت دائما تسعي للتحديث و التطوير لخدمة مجتمعها كمنارة للمعرفة و مصدر للإبداع من خلال خريجين قادرين علي المنافسة في سوق العمل يساهمون مساهمة حقيقة في تنمية مجتمعهم.

و تحقيقا لذلك فهي تتبني الطرق و الوسائل الجديدة والحديثة واليوم نحتفل بافتتاح ثلاث مراكز جامعية للتطوير المهني لا لخدمة الطلبة والخريجين فقط عن طريق تأهيلهم وزيادة مهنيتهم و تنافسيتهم ومساعدتهم على الحصول على فرص عمل ولكن لنقدم خدمة سيكون لها مردود إيجابي على اقتصاد محافظة الشرقية ككل بمدنها الصناعية والزراعية والسياحية.

التعليم العالي يفتتح مراكز التطوير المهني بجامعة الزقازيق 2
وزير التعليم العالي بجامعة الزقازيق
التعليم العالي يفتتح مراكز التطوير المهني بجامعة الزقازيق 4
وزير التعليم العالي بجامعة الزقازيق

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى