أخبار العالم

التعليم تعلن عن عدد تظلمات الثانوية العامة خلال الـ 3 أيام

نتيجة الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 2019، بلغ 43 ألفا و610 تظلمات خلال أول ثلاثة أيام من بدء تلقي التظلمات.

وقال خالد عبدالحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة -في تصريح مساء اليوم الجمعة- إن إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول بلغ 131 و920 كراسة امتحان.

اقرأ أيضًا قصة كفاح الأول على الثانوية الأزهرية بالشرقية

وأضاف أن العدد الكبير للتظلمات بسبب ارتفاع المجاميع هذا العام وارتفاع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من التنسيق، مشيرًا إلى أن الطلبة تسعى للحصول على درجة أو نصف درجة للوصول إلى كليات القمة.

وأوضح عبدالحكم أن عدد التظلمات الخاصة بامتحان اللغة العربية منذ فتح باب التظلمات وحتى اليوم، بلغت 26 و674 تظلما، كما بلغت عدد التظلمات الخاصة بامتحان الجغرافيا ألفين و589 تظلما وبلغ عدد التظلمات الخاصة بامتحان الجيولوجيا 22 ألفا و92 تظلما حتى الآن.

كانت الوزارة قد فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي 16 يوليو 2019 ويستمر لمدة 30 يوما.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى