أخبار العالم

قرار من التموين بشأن المستبعدين من منظومة دعم السلع

التموين
بطاقات التموين

كتب | أحمد الدويري

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم فحص جميع التظلمات التي يستقبلها الموقع الإلكتروني www.tamwin.com.eg من المواطنين بشأن استبعادهم من منظومة دعم السلع التموينية ضمن المرحلة الرابعة.

وذلك بسبب معايير لجنة العدالة الاجتماعية، ومن يثبت أحقيته فلن يتم إيقاف البطاقة الخاصة وسيظل يصرف السلع التموينية والخبز المدعم.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد بدأت تطبيق المرحلة الرابعة من تنقية بطاقات التموين، واستبعاد غير المستحقين من دعم السلع التموينية، حتى تستمر الوزارة في استخراج بطاقات تموين جديدة للفئات الأولى بالرعاية والعمالة الموسمية والمستفيدين من تكافل وكرامة.

اقرأ أيضًا التموين تستعد لحذف 400 ألف بطاقة

حيث بدأت الوزارة فى إرسال رسائل قصيرة لغير المستحقين لدعم السلع على بونات صرف الخبز والسلع التموينية تفيد بأنهم من غير المستحقين وسيتم إيقاف بطاقاتهم.

وكانت قد قامت الوزارة بتفعيل المرحلة الثالثة من استبعاد الفئات غير المستحقة للدعم من بينها من تجاوز استهلاكه للكهرباء بواقع 1000 ك، ومن يدفعون مصروفات مدرسية لأبناءهم بواقع 30 ألف جنيه أو أكثر شهريا؛ خلال يوليو الجاري، ليتم خلالها حذف قرابة الـ400 ألف بطاقة حتي الآن.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى