أخبار العالم

الأرصاد تكشف سبب شدة الحرارة

 

2

كتب | أحمد الدويري

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، السبب الحقيقي وراء الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد، موضحًا أنها ترجع إلى تعرض شمال البلاد لمنخفض الهند الموسمي، في حين أن جنوب البلاد يتأثر بمنخفض السودان.

وقال عبدالعال، إن هناك احتمالية لتعرض البلاد لموجة حارة أخرى قريبة كالتي شهدتها أغلب أنحاء الجمهورية حاليا، خاصة أننا نعيش فصل الصيف ووارد حدوثها في أي وقت.

ونصح عبدالعال، المواطنين، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة خاصة في الظهيرة، واصطحاب كاب أو شمسية وتناول شرب المياه والسوائل، والتوجه إلى المستشفى في حال التعرض لارتفاع درجة الحرارة خاصة كبار السن والأطفال، وذلك لتلقي العلاج.

اقرأ أيضًا الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من الطقس

وتعرضت أغلب أنحاء الجمهورية منذ الأربعاء حتى الخميس 15 أغسطس 2019، لموجة حارة تنتهي الجمعة، لتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، حيث تعد القاهرة والوجه البحري وبعض مناطق السواحل الشرقية ومدن الصعيد الأكثر تأثيرًا بالموجة الحارة، وسجلت درجات الحرارة على القاهرة الخميس 41 درجة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، الجمعة، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلًا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين تمتد إلى مناطق من جنوب الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى