أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يستجيب لما نشرناه بشأن توقف رصف طريق أبوحماد الزقازيق

 

3

 

كتب | أحمد الدويري

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أنه يتابع أزمة طريق أبوحماد الزقازيق، والتي تكمن في توقف أعمال الرصف منذ أكثر من 6 أشهر.

حيث يعاني الطريق من تحويل الحارة المرورية للمتجه من أبوحماد إلى الزقازيق والعكس بداية من طريق عليم وحتى قرية صفط الحنا، مما يسبب الكثير من الحوادث.

واستجابة لما نشرناه منذ أيام حول هذه المشكلة، أكد المحافظ في تصريحات خاصة وحصرية لـ «الشرقية توداي» أن طريق أبوحماد الزقازيق يتبع هيئة الطرق ، ومتواصل معهم لسرعة العودة للعمل مرة أخرى، هو و13 طريق آخر.

والجدير بالذكر أنه قد استبشر رواد هذا الطريق خيرًا عندما بدأت أعمال إعادة رصفهسواء للقادم من الزقازيق إلى أبوحماد، أو القادم من أبوحماد إلى الزقازيق.

اقرأ أيضًا طريق الموت بأبوحماد يحصد أرواح المواطنين 

ولكن استبشار الخير لم يدم كثيرًا، وتفاجأ المواطنين بعد استكمال أعمال الرصف تحديدًا من أمام قرية عليم وحتى صفط الحنا.

وهنا بدأت المشكلة، حيث تم تحويل الطريق من قبل السائقين القادمين من أبوحماد إلى الجهة الأخرى للقادم من الزقازيق فأصبحت حارة واحد تشمل ذهاب وعودة دون تنظيم على الإطلاق.

ولكن لم تكتفي المشكلة في هذا الأمر، الكارثة الكبرى أن هناك مداخل للقرى على الطرق الذي يعمل الآن اتجاهين بالرغم أنه اتجاه واحد فقط، ولكن لتوقف أعمال الرصف تحول إلى طريق واحد.

حيث أن الطريق الذي لم يكتمل رصفه حتى الآن ومنذ حوالي 6 شهور وهو أعمال الرصف لم تكتمل فأصبح غير صالح تمامًا للسيارات أو غيرها.

 

10
8

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى