صحة

هاني الناظر يحذر من زجاجات البلاستيك

 زجاجات البلاستيك
زجاجات البلاستيك

حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، من إعادة استخدام زجاجات البلاستيك التي تستخدم في شرب المياه لأكثر من مرة.

اقرأ أيضاً: هاني الناظر يفجر مفاجأة بشأن مرض ريهام سعيد

وكتب الناظر عبر حسابه على فيس بوك: «طبقا لآخر الدراسات العلمية وبالرجوع لرأي الخبراء المتخصصين بخصوص الجدل حول استعمال زجاجات البلاستيك فإنه ينصح بالآتي أولا تستعمل الزجاجة مرة واحدة ولا يعاد تعبئتها بالماء أو بأي سوائل ولا تستخدم في الشرب مرة أخري».

وتابع: «ثانيا لا ينصح بالشرب من زجاجات البلاستيك التي تركت في الشمس فترات طويلة او تعرضت لدرجات حرارة مرتفعة ثالثا افضل وسيلة للاحتفاظ بالمياه للشرب هي العبوات الزجاجية».

وتؤكد عدد من الدراسات العملية التي أجريت أن تخزين الماء في زجاجات بلاستيكية يسبب مشاكل صحية كثيرة في حالة تكرار استخدام نفس الزجاجة لفترة طويلة، لأنه يتم تصنيعها من مجموعة مركبات كيمياوية تتسرب بمرور الوقت إلى المياه المحفوظة داخل الزجاجة.

وتعتبر تلك المركبات تسبب سمية مزمنة، حيث تتراكم هذه المواد في جسم الإنسان وتسبب له مشاكل صحية مختلفة، مثل التهاب المعدة، القولون، أو الزغللة، أو الصداع، أي يكون معرض لأي وعكات صحية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى