أخبار العالم

الأرصاد الجوية تعلن موعد قدوم الشتاء

الأرصاد الجوية
حالة الطقس

الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقتها،يكشف حقيقة برودة الجو والسيول القادمة مشيرًا إلى أنه لم يصدر عنها أي كلام أو تصريحات نهائيًا، ولم تحذر الهيئة من سقوط أمطار أو تقلبات جوية خلال الشهر الجاري.

حقيقة بدء فصل الشتاء

وأضاف مسؤول الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، أن هناك تحسن في الاحوال الجوية في درجات الحرارة ونسب الرطوبة منذ أول سبتمبر، حيث انخفضت نسب الرطوبة من 10-15%.

اقرأ أيضاً: الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس الخميس

مشيرًا إلى أننا سنشهد بدء فصل الخريف في أواخر شهر سبتمبر، والذي يمتاز بالسيول، مشددًا على أنه لا يوجد أي فرص لسقوط أمطار حاليًا، ولو هناك أي أمطار سيتم الإعلان عنها قبلها بـ 48 ساعة على الأقل.

وتابع عبدالعال، أن طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلا على كافة الأنحاء .

منوهاً عن وجود نشاط للرياح على جنوب السويس والبحر والأحمر وخليج السويس مما يؤدي لاضطراب حلقة الملاحة البحرية هناك، بينما البحر المتوسط قابل لأعمال الملاحة البحرية، مع وجود شبورة مائية خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المالية والوجه البحري.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى