أخبار العالم

مجلس الوزراء يكشف عن أسباب استحالة ترخيص التوكتوك

فرض الضرائب على أصحاب التوكتوك قريباً
التوك توك

كتب | أحمد الدويري

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار استبدال التوك توك، بسيارات ميني فان جاء بعدما ثبت أن التوك توك، له أضرار، منها أن السائق يكون حدث صغير السن، كما أنه غير مسجل، لن يصلوا لصاحبه في حال وقوع أي حادث.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، أن ترخيص التوك توك أمر صعب، لأن معظمها جرى تجميعها في مصر، فليس لها أوراق لثبوت ملكيتها.

ولفت إلى أنه بالرغم من أن التوك توك حل أزمة كبيرة، ووفر وسيلة مواصلات رخيصة في القرى، إلا أن السائق يكون حدث صغير السن غير مدرب، يتحصل على الأموال بسهولة، بالمقارنة بعامل في مصنع، وكم الأموال في يد حدث صغير لها تأثير سلبي عليه.

اقرأ أيضًا الحكومة تبدأ في استبدال التوكتوك

وأوضح أن الميني فان لها مزايا، أنها 7 راكب، ومرخص لا يعرض صاحبه للمصادرة، وأشار إلى أن الحكومة ستأخذ التوك توك كخردة، مقابل قيمة محددة تخصم من ثمن الميني فان، الذي يسدد ثمنه على عدة سنوات وبقرض ميسر، مثل مشروع التاكسي الأبيض.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء وجه بعقد اجتماع مع مصنعي التوك توك لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات الميني فان.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى