أخبار العالم

وحيد سعودي يطالب هذه المحافظات بالاستعداد للسيول

الأرصاد تحذر المواطنين من سيول اليومين المقبلين
السيول

كتب | أحمد الدويري

طالب الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، بعض المحافظات ذات الطبيعة الجغرافية الخاصة مثل محافظات الصعيد وسيناء ومدن البحر الأحمر، بالاستعداد للسيول.

وقال سعودي إن فصل الخريف المقبل لن يشهد حالات من عدم الاستقرار، وكذلك الشتاء لن يشهد بردا قارسا، وأكد أن لكل موسم توزيعاته الضغطية شبه الثابتة، وتكون التغييرات في التوزيعات الضغطية يوم عن يوم، لذلك فمن الأفضل أن يتم انتظار بداية هذه المواسم للتنبؤ فيها بالدقة المطلوبة.

وأشار خبير الأرصاد، إلى أن السمات المناخية لهذه الفصول شبه ثابتة، حيث إن لكل موسم سمات تميزه عن المواسم الأخرى في درجات حرارتها والظواهر الجوية المصاحبة لها، موضحا أن السيول ظاهرة خريفية.

اقرأ أيضًا الأرصاد تعلن موعد إصدار بيان تحذيري بشأن السيول

وكان قد نفى الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، صحة ما تردد بشأن تعرض البلاد لطقس بارد وأمطار وسيول خلال شهر سبتمبر، مشيرًا إلى أن الشائعة كانت تستهدف اليوم الخميس، في حين أن درجات الحرارة شهدت ارتفاعا بنحو درجتين مئويتين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صوت الناس، المذاع على قناة المحور، أن هيئة الأرصاد بصدد إصدار بيان تحذيري الأحد المقبل، لتطهير مخرات السيول قبل فصل الشتاء، لافتًا إلى أنه سيتم إخطار المناطق التي تتعرض للأمطار من خلال نشرة مسبقة بـ72 ساعة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى