أخبار العالم

التعليم تعفي 9 فئات من المصروفات الدراسية

التعليم
طلاب ابتدائي

كتب | شادي زعبل

أصدرت وزارة التربية والتعليم اليوم قراراً بالمصروفات المدرسية المقرر تحصيلها من الطلاب بداية من اليوم سواء رياض الأطفال أو الصفين الأول والثاني الابتدائي .

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعفاء عددا من الفئات الطلابية من سداد الاشتراكات المدرسية واشتراكات الأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الفئات المعفاة هي: أبناء شهداء 25 يناير ، وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاه ، وأبناء الشهداء ضحايا الارهاب.

كما قررت الوزارة إعفاء أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها ، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.

اقرأ أيضاً: التعليم تعلن مصروفات المدارس الحكومية

وقررت وزارة التربية والتعليم إعفاء الطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون، وغير القادرين بدون دخل ثابت، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي ، وأبناء مصابي العمليات الحربية بعجز كلي أو جزئي ، والمفقودين في الحرب، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وابو رمادة بمحافظة البحر الاحمر ، ومدارس شمال سيناء.

وتقرر إعفاء طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد مدارس التعليم المجتمعي ، والمدارس الصديقة للفتيات والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة والمتحررون من الأمية الملتحقين بالمدارس.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه لا يسري هذا الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين ، ويلتزم ولي امر الطلاب المشار إليهم بسداد الرسوم المقررة بقوانين ، على أن يتحمل حساب رعاية اليتماى بالمدرسة والادارة والمديرية التعليمية والادارة العامة للتربية الاجتماعية بديوان عام الوزارة سداد الرسوم المقررة بقوانين.

وتخفض نسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم من الاشتراكات، ومقابل الخدمات الاضافية المقررة ، والأنشطة الطلابية، بمختلف مراحل التعليم ، ولا يسري هذا التخفيض على الرسوم المقررة بقوانين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى